السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاجه " ام رامي" والدة اللاعب سامح مراعبة " ابني ليس له انتماء سياسي

نشر بتاريخ: 02/05/2014 ( آخر تحديث: 02/05/2014 الساعة: 17:42 )
غزة-معا- حاورها حيدر حمادة :هي الام بحنانها وعطائها, عانت كثيراً بتربية ابنائها وسهرت الليالي لراحتهم وسلامتهم ، تتألم حين يمسهم الضرر اكثر من غيرها في العائلة, فالأم الفلسطينية اكثر الامهات معاناةً في العالم لأنها في أغلب الأحيان تفقد رؤية أبنائها بفعل عنجهية وصلف الاحتلال الاسرائيلي البغيض الذي يمارس الضغط على كل مكونات الشعب الفلسطيني للنيل من إرادة وعزيمة هذا الشعب الذي يطالب بالخلاص من الاحتلال.

فمعاناه والدة الاسير سامح مراعبة لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني جسدت حالة جديدة من المعاناة الكبيرة للشعب الفلسطيني و للأسرة الرياضية الفلسطينية التي تعاني من هجمات الاحتلال الاسرائيلي اليومية.

حيث بدأ هذا الفصل من فصول معاناه الحاجة ام رامي مراعبة والدة لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني سامح مراعبة قبل ايام عندما اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على جريمة اعتقال النجم مراعبة اثناء عودته من العاصمة القطرية الدوحة التي قضى فيها رحلة علاجية.

بدورنا تواصلنا مع اسرة اللاعب سامح مراعبة واجرينا معها حوار مقتضب :

طالبت الحاجة ام رامي مراعبة اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل رجوب بمواصلة جهودهم التي بدأوها للعمل على اطلاق سراح ابنها سامح, واثنت في معرض حديثها على جهود اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم برئاسة اللواء الرجوب مشددة على ضروري تدويل قضية ابنها حتى يتم الافراج عنه.
|277352|
وذكرت الحاجة ام رامي ان خبر اعتقال ابنها سامح جاء كالصاعقة بالنسبة لها وللجميع, ولم يخطر ببالهم هذا الشي لأنه غادر أكثر من مرة مع المنتخب الفلسطيني, للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية, وبينت أن ابنها ليس له انتماء سياسي وأن انتماؤه للرياضة والأسرة الرياضية الفلسطينية.

واضافت : ان غياب ابنها سامح في الفترة السابقة اثناء العلاج والان بالأسر ترك فراغ كبير بالمنزل, موضحةً انهم كانوا على تواصل دائم معه وهو في قطر وكان في قمة السعادة هناك.

ووجهت الحاجة ام رامي رسالة لابنها الاسير اللاعب سامح بضرورة الصبر والدعاء لله بالفرج, واكدت انها هي وجميع افراد العائلة والاصدقاء باشتياق دائم له ويتضرعون إلى الله في كل صلاة من أجل الأفراج عنه والعودة لبيته وللأسرة الرياضية بأسرع وقت ممكن, موضحةً ان شقيقة حمادة وزملاءه بفريق اسلامي قلقيلية سيخضون لقاء اليوم من اجل الفوز واهداءه لسامح.

وحيت الحاجة ام رامي الوقفة الشجاعة من اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب الذي تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وكافة الجهات المختصة من أجل سرعة الإفراج عن سامح, ووحيت أيضاً رئيس ناديه وكافة الرياضيين الفلسطينيين زملائه واصدقائه, الذي ساندوا قضية سامح منذ الوهلة الاولى, كما شكرت وسائل الإعلام التي تقف بقوة إلى جانب حق سامح بالإفراج الفوري عنه, مشددة على ضرورة تكثيف الجهود في هذه الفترة للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن سامح وكافة الرياضيين .