الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أيبك" تكرم موظفيها الفائزين بجائزة الرئيس التنفيذي للتميز للعام 2013

نشر بتاريخ: 03/05/2014 ( آخر تحديث: 03/05/2014 الساعة: 15:06 )
رام الله - معا - احتفلت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك في مقرها برام الله مؤخراً بتكريم موظفيها المميزين الحاصلين على جائزة الرئيس التنفيذي للتميّز للعام 2013، بحضور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة طارق العقّاد، ورئيس عمليات المجموعة علي العقّاد، والمدراء العامين لشركاتها التابعة، إلى جانب الفائزين بالجوائز.

وتمنح الجوائز سنوياً استرشاداً بالقيم الداخلية لشركة أيبك، ضمن بنود التفوق المهني الثلاث: قوة العقول، وقوة الأشخاص، وقوة النشاط، وبقيم مالية وصل مجموعها للعام 2013 إلى 42,500 ألف دولار أمريكي.

وفاز بالجائزة عن فئة "العقول"، والتي تمنح إلى صاحب أفضل فكرة ريادية أو لمن لديه سجل مميز في الابتكار والتفوق والمنافسة، كل من علي الشركس، وإبراهيم حمادنة عن مشروع نظام الطلب الذكي، ووجدي الحج علي عن مشروع إنارة بلازا مول، وعزيز ربايعة عن مشروع إعادة هيكلية اتفاقيات الموردين التجارية، وجميعهم من الشركة العربية لمراكز التسوق "بلازا" .

أما جائزة فئة "قوة النشاط"، والخاصة بالانضباط المثالي في العمل والتطوير الذاتي المستمر ومواكبة التطورات،فقد فاز بها كل من عنان عبد اللطيف عبد ربه عن مشروع تصميم وتفصيل ماكنة لفصل برادة الألمنيوم عن القصاصات من الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو"، وأحمد ابراهيم ناطور، ويوسف أحمد سياعرة، ومحمد ابراهيم علي من شركة سنيورة للصناعات الغذائية عن مشروع التقليل من الهدر في العملية الإنتاجية، ووضاح عبد القادر حج محمد عن مشروع برنامج "الصندوق" من شركة سكاي للدعاية والإعلان.

أما عن فئة "قوة الأشخاص"، والتي تمنح لأفضل قائد مجموعة تفوق في تعزيز روح التعاون بين أفراد فريقه بالإضافة إلى بناء قدراتهم العملية، فمنحت إلى سائد ذوقان، وأحمد صالح، وأحمد ناصر الدين، وطلعت الدحدوح، وأحمد مشتهى، ومحمد النخالة ومحمد مصطفى من شركة التوريدات والخدمات الطبية، عن مشروع تطوير القطاع الطبي في مجال الفحوصات المخبرية.

وأعرب طارق العقّاد عن تقديره لجهود الفائزين والتي ساهمت في تطوير بيئة العمل في المجموعة، مشيراً لأهمية جائزة الرئيس التنفيذي كجزء من القيم الداخلية لمجموعة أيبك، لترسيخ العطاء المتبادل وروح التنافس والتميز، بين العاملين. مضيفاً: "نحن نفتخر بوجود مقترحات دائمة ومتجددة في شركات المجموعة، ونحن ملتزمون بتوفير البيئة المناسبة لرعاية هذه الأفكار وتبنيها وجعلها جزءاً من العملية اليومية لتكامل الأدوار وتناغم العملية الإدارية".

كما أكد العقاد على أهمية إشراك الموظفين في العملية الإنتاجية والإدارية والتنموية لكافة شركات المجموعة من أجل تحقيق نجاحات أكبر.

من جانبهم، عبر الفائزون عن سرورهم مثمنين اهتمام إدارة أيبك في تعزيز قدرات العاملين وخلق روح التنافس بين الفريق وقدموا شكرهم وتقديرهم للرئيس التنفيذي لاهتمامه بالرياديين ومقترحاتهم.

وتضم مجموعة أيبك حوالي1400موظف في ثماني شركات، وهي شركة سنيورة للصناعات الغذائية، والشركة الوطنية للألمينيوم والبروفيلات "نابكو"، وشركة يونيبال للتجارة العامة، والشركة الفلسطينية للسيارات "هيونداي"، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا"، ويونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث.

يذكر أنهيتم منح الموظفين فترة ثلاث شهور لتقديم مقترحاتهم، وتقوم لجنة خاصة بتقييم المقترحات المقدمة ضمن معايير محددة واختيار الفائزين.