الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: إسكان ضاحية الأمل للأسرى المؤبدات في بيت لحم مشروع نموذجي

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 16:16 )
بيت لحم -معا- قال وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني إن إسكان ضاحية الأمل للأسرى المؤبدات في بيت لحم يشكل مشروعاً نموذجياً ويجب تعميمه في كافة المحافظات، وذلك لما يمثله من تعاون وتضامن ومسؤولية اجتماعية في التصدي للتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، ولما يحمله من معاني الوفاء والمحبة والمساندة للأسرى ولذويهم.

وأشار الكوني إلى توجيهات الرئيس محمود عباس والذي أعطى توجيهاته لمختلف الجهات ومنذ اللحظة الأولى لولادة فكرة المشروع، وضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة له.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في بلدية بيت لحم، وبحضور وزراء الحكم المحلي، والأشغال العامة والإسكان، وشؤون الأسرى والمحررين، والنائب عبد الله عبد الله الرئيس الفخري للجنة المشرفة على المشروع، والشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الإسلامية في الخليل، وعدة جهات أهلية، وذلك من أجل وضع آليات للنهوض بالمشروع.

وأكد الكوني أن المشروع جاء بمبادرة خلاقة ورائدة من عائلات أسرى مؤبدات بيت لحم، ولكنه يجسد أيضاً توجه الحكومة الفلسطينية نحو تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني والتي يعد الأسير جزءاً لا يتجزأ منها.

وبين الكوني أن وزارة الحكم المحلي عملت على تقديم كافة التهسيلات، كشريك وداعم لتحقيق هذا الإنجاز والحلم الوطني، وبالإعفاء الكامل من رسوم التراخيص، وتوفير البنية التحتية اللازمة للمشروع، مشيداً بدور وزارة الأشغال العامة التي لم تتأخر في تقديم الآليات للعمل بشق الطرق والحفريات الضرورية، ودور نقابة المهندسين التي قامت بتقديم كافة الإعفاءات اللازمة، كما وثمن دور كافة الجهات المانحة التي ساهمت بدعم المشروع.

وتوجه الكوني بالشكر لأهالي الأسرى وجمعية أمان وكل من وقف إلى جانب هذا المشروع لتحويله إلى حقيقة على أرض الواقع، كما وشكر كافة الوزارات والمؤسسات التي ساهمت في دعم وتوفير كل وسائل المساندة لإنجاحه.