الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل مدير بلدية خان يونس

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 15:26 )
نابلس- معا - التقى نائب رئيس بلدية نابلس خليل عاشور وعدد من أعضاء المجلس البلدي محمد الأغا، مدير بلدية خانيونس في زيارة ودية تهدف إلى تعميق العلاقة بين البلديتين خاصة، وبين بلديات الوطن بشكل عام.

ورحب النائب عاشور بالأغا معربا عن سعادته في هذا اللقاء مؤكدا على أن أهمية تعزيز هذه العلاقة بين شطري الوطن الذي يوحدهما قضية واحدة وشعب واحد يسعى كليهما للحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما قدم عاشور شرحا موجزا عن تاريخ مدينة نابلس وبلديتها على مدار الأربعين عاما الماضية، موضحا حجم مدينة نابلس ومحافظتها التي تضم 57 هيئة محلية ومجلس مشترك. وحول الخدمات، قال عاشور ان بلدية نابلس لا تقدم الخدمات الاعتيادية التي تشمل خدمة المياه والصرف الصحي وجمع النفايات الصلبة فحسب، وإنما اتسعت دائرة خدماتها لتشمل الاجتماعية منها والثقافية ومشاركتها في العديد من الفعاليات والنشاطات ذات البعد الوطني.

أما على صعيد المشاريع الحالية التي تقوم بتنفيذها بلدية نابلس، بين عاشور أن البلدية ماضية في تنفيذ رزمة من المشاريع الاستراتيجية مثل مشروع خفض الفاقد في مرحلته الثالثة ومشروع محطة التنقية الشرقية بتمويل سخي من الحكومة الألمانية، وكذلك مشروع الصالة الرياضية الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإضافة إلى إنشاء مجمعين للكراجات في المنطقتين الشرقية والغربية.

ونوه عاشور أن بلدية نابلس تسلط الضوء حاليا على تطوير السياحة في المدينة مشيرا إلى مشروع إعادة تأهيل سما نابلس ومشاريع أخرى سيتم تنفيذها في الفترة القريبة القادمة.

من جانبه، أكد الأغا أن بلدية خانيونس تحرص على التواصل بين مختلف البلديات في الضفة وقطاع غزة من خلال تفعيل دور الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، بعيدا عن الانقاسامات نظرا للعلاقة المباشرة التي تربط البلديات بمواطنيها. وطرح الأغا عدد من الأفكار التي من شأنها الإسهام في تطوير هذه العلاقات من خلال إقامة علاقات توأمة محلية وإجراء زيارات بهدف التبادل الخبراتي والمعرفي في كافة المجالات.

وعلى صعيد آخر، زار بلدية نابلس بحسين الخراض ممثل مؤسسة الكشافة المغربية يرافقه جبرا زرافيلي، رئيس مجتمع الكشافة العربي في زيارة تهدف إلى تطوير علاقات تعاون بين المؤسستين والتعرف على مدينة نابلس وبلديتها، حيث تبادل الجانبان عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.