الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرافي: سياستنا كوزارة تشجيع الشكاوي وعدم إهمالها

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 18:31 )
رام الله- معا - استقبل وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور كمال الشرافي خبير التنمية الاجتماعية في البنك الدولي سانجاي أجاروال، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق ببرنامج المساعدات النقدية، وآفاق التعاون المستقبلي وزيادة تنسيق الجهود بين الوزارة والبنك الدولي من اجل استمرا تقديم الدعم لبرامج الوزارة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني بكافة شرائحه خاصة الفئات المهمشة والضعيفة.

وحضر اللقاء مديرة مشروع التحويلات النقدية للبنك الدولي سميرة حلس، ومستشار البنك الدولي محمود عبد الهادي، والمدير التنفيذي لبرنامج الحماية الاجتماعية في الوزارة تهاني المدهون، ومستشارة الوزير باسمة صبح.

وأشار الشرافي إلى أن المواطن الفلسطيني أغلى ما نملك وان الخدمات التي تقدمها الوزارة هي استحقاق وليس منة.ولهذا نحن نولي اهتماماً كبيراً لبرنامج المساعدات النقدية وللدعم الذي يقدمه البنك الدولي للبرنامج، وكذلك نهتم بالشكاوى الذي يقدمه المواطن بخصوص البرنامج التي نعتبرها تعبير عن احتجاج ومطالبة بحق. وأضاف الوزير بقوله" سياساتنا كوزارة تشجيع الشكاوي وعدم إهمالها، لأنها جزء من حق المواطن في التعبير عن رأيه ولهذا يتم إخضاعها للتدقيق ودراستها من أجل إعطاء كل مواطن حقه".

وأوضح الشرافي أن الوزارة بصدد تصويب برنامج المساعدات النقدية على صعيد سلم المنفعة، وعلى صعيد تصويب العمل في اتجاه حجب المساعدات، ولهذا تم أطلاق حملة فكر بغيرك الهادفة بالدرجة الأساسية إلى ضمان توجيه خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية ومقدّراتها باتجاه الحالات الفقيرة حقا والتي تستحق هذه الخدمات وبما ينقّي بيانات الشؤون الاجتماعية من كل العيوب. وأضاف أن واجبنا الوطني والأخلاقي كوزارة تجاه الفقراء تحقيق الحد المعقول من العدل، والوصول إلى جميع الأسر الفقيرة وتوزيع المساعدات بشكل عادل بناءا على الحاجه.

وأكد الشرافي أن الوزارة ماضية في مأسسة شراكة حقيقية وفاعلة مع مختلف الأطراف الدولية الرسمية والأهلية وبخاصة منظمات المجتمع المدني من أجل خدمة الفقراء والمهمشين من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وعبّر سانجاي أجاروال عن سعادته بهذا اللقاء وأشاد بالأداء المميز الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية وتنفيذ البرامج بطرق سليمة وفق المعايير الدولية بنزاهة وشفافية وأكد أجاورال على أهمية الشراكة بين جميع الأطراف في سبيل الاستمرار في تقديم الخدمة للمنتفعين.

وبدورها استعرضت سميرة حلس بعض نشاطات البنك مع الوزارة فيما يتعلق بقطاع الحماية الاجتماعية وبشكل خاص برنامج التحويلات النقدية والمساعدة في حل قضية الشكاوي من خلال تشكيل إستراتيجية للتواصل مع المستفيدين، وتحديث قاعدة البيانات وكذلك تدريب الموظفين وبناء قدراتهم.