الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العربي يساند الإعلام والرياضة الفلسطينية في مواجهة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 18:33 )
رام الله – معا : استنكر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الإجراءات التعسفية بحق الصحفيين والرياضيين في فلسطين داعيا كافة وسائل الإعلام العربية للاهتمام برصد وتوثيق الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام والرياضة في فلسطين .

وجاء في بيان صدره رئيس الاتحاد العربي الأستاذ محمد جميل عبد القادر " نرسل لكم هذه الرسالة التي تم إرسالها من قبل زملائنا في رابطة الصحفيين الرياضيين في فلسطين وبتوقيع الزميل محمد اللحام – عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية – نائب رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين للإطلاع والعمل على إيصال هذه الرسالة إلى كل إنسان في الوطن العربي وكذلك المؤسسات الإعلامية القارية والدولية وكافة وسائل الإعلام الرياضي العربي" .

وأضاف البيان " إننا نتضامن كل التضامن مع زملائنا في فلسطين وهذا يستدعي أن نبق على تواصل معهم وأن نشاركهم إن أمكن في كل نشاطاتهم دعماً لصمودهم ورفضاً للممارسات اللاحضارية واللاإنسانية واللاقانونية التي يقوم بها المحتل الصهيوني الغاشم بحق الرياضة والرياضيين والإعلاميين الفلسطينيين والتي تمثلت مؤخراً باعتقال مجموعة من الرياضيين الفلسطينيين ومن ضمنهم لاعب المنتخب الفلسطيني في كرة القدم سامح مراعبة ولاعب نادي أبو ديس جوهر جوهر وكذلك بمنع سفر الزميل الأستاذ حسين عليان – رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين وعضو الإتحاد الآسيوي والزميل الأستاذ أحمد البرهم – عضو رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين من المشاركة في إجتماعات الكونجرس " 77 " الذي أقيم في أذربيجان من 27 إبريل إلى 1 مايو 2014 ..

وقد تم إعلام السيد جياني ميرلو رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية وأعضاء اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية بهذا الأمر .

وفي اتصال هاتفي أجراه الأستاذ عبد القادر مع الزميل محمد اللحام اكد من خلاله تلقي الاتحاد العربي لرسالة فلسطين وتعميمها في اجتماعات الكونغرس مما ترك صدى وحراك دفع رئيس الاتحاد الدولي ميرلو للتطرق للموضوع الفلسطيني والدعوة لضرورة وضع حد للانتهاكات بحق الصحفيين والرياضة في فلسطين . كما أشاد عبد القادر بزملائه من الدول العربية الذين ساندوا ويساندون الموقف الفلسطيني لمجابهة الإجراءات الإسرائيلية التعسفية المستنكرة والمدانة .