السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي دوما بطل فلسطين في الشطرنج

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 19:05 )
نابلس - معا : أثبت لاعبو نادي دوما الرياضي جدارتهم مجدداً بفوزهم بكأس بطولة فلسطين للشطرنج والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في نادي قوصين الرياضي وشارك فيها أربعة عشر نادياً من أندية محافظات الوطن المنتسبة رسميا للاتحاد الفلسطيني للشطرنج .

لاعبو نادي دوما شاركوا في البطولة وقد وضعوا الفوز نصب أعينهم ولعبوا بروح الفريق الواحد حيث تهاوت الفرق أمامهم وفازوا أو تعادلوا في جولات البطولة التسع دون أي خسارة مما أهّلهم للظفر بكأس البطولة عن جدارة واستحقاق ليضاف هذا الإنجاز لخزائن نادي دوما العريق .
|278183|
وفي تفاصيل البطولة فاز لاعبو النادي في الجولة الأولى على لاعبي نادي بيت ساحور ، كما فازوا في الجولة الثانية على نادي شباب الخليل ، وتعادلوا في الجولة الثالثة مع نادي قباطية ، وفازوا في الرابعة على نادي عزون ، وتعادلوا في الخامسة مع نادي دورا ، وفازوا في السادسة على شباب الخضر وفازوا في السابعة على أهلي الخليل وفي الثامنة على نادي قوصين وفي التاسعة على نادي عزون أ.

ومن المقرّر أن يمثّل نادي دوما فلسطين في بطولة الأندية العربية التي ستقام في تونس أو المغرب حيث سيشارك في البطولة كل من اللاعبين د.طه دوابشة ، أ.محمد دوابشة ، أحمد دوابشة ، مصعب دوابشة وعمار السالم وسيرافقهم رئيس النادي أو أحد أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة.
وحضر حفل التتويج مدير الحكم المحلي في نابلس السيد سمير دوابشة ورئيس المجلس القروي عبد السلام دوابشة ورئيس النادي فراس دوابشة وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من المشجّعين .
|278184|
وقال رئيس نادي دوما الرياضي فراس دوابشة إنه وفي بادرة طيبة من نادي دوما تم إهداء هذا الفوز الثمين لروح الشاب الفقيد مخلص عاطف دوابشة ابن قرية دوما والذي توفي في الأول من هذا الشهر في يوم العمال العالمي وأثناء البطولة نتيجة حادث عمل مؤسف قبل موعد زفافه بأسبوعين بعدما أدّى لاعبو النادي واجب العزاء بالشاب المرحوم.

وتعمل الإدارة الجديدة لنادي دوما بكل طاقاتها على العودة بلاعبي النادي إلى منصّات التتويج خصوصاً في الألعاب والنشاطات التي يتميّز بها وهي كرة القدم والكرة الطائرة وألعاب القوى والشطرنج للذكور والإناث والكشّافة.

ويقوم النادي بتنفيذ مجموعة من النشاطات التثقيفية والتربوية والخدماتية بالتعاون والشراكة مع المجلس القروي في سبيل تحقيقه أهدافه الطموحة التي تؤسس لجيل رياضيّ واع قادر على تحمّل مسؤولياته في كافة المجالات.
|278185|
ويتطلّع شباب النادي إلى بناء مقرّ للنادي بعد إعداد المخططات والتراخيص اللازمة ليكون منطلقاً لتنفيذ البرامج والخطط الرائدة التي أعدّها النادي لخدمة أبناء القرية.