الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة – انطلاق فعاليات اليوم العالمي للمرور

نشر بتاريخ: 04/05/2014 ( آخر تحديث: 04/05/2014 الساعة: 20:53 )
غزة- معا – انطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم العالمي للمرور والذي يوافق الرابع من مايو/ أيار من كل عام، والذي يعبر عن اهتمام المجتمعات بمرفق المرور الذي يمثل هاجساً وقلقاً لأبناء المجتمع بأكمله.

وحضر الفعاليات كل من وزير النقل والمواصلات ورئيس المجلس الأعلى للمرور بالحكومة المقالة أسامة العيسوى والمقدم على النادي مدير الإدارة العامة لشرطة المرور بوزارة الداخلية ونائب رئيس المجلس الأعلى للمرور، إضافة لأعضاء المجلس والمدراء العامون ولفيف من الضباط وبمشاركة مؤسسات مجتمعية وحشود شعبية.

وبدأ الفعاليات من أمام البوابة الرئيسية لمستشفى الشفاء غرب مدينة غزة بمسير مروري إلى ساحة الجندي المجهول إلى جانب نشاط كشفي وحفل ترفيهي في المعرض المروري وزيارات للمدارس واستقبال وفود طلابية وزيارة مصابي الحوادث المرورية، حيث تستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام متتالية.

من جانبه أكد الوزير بالحكومة المقالة أسامة العيسوي أن هذه الفعاليات التي يشارك بها كافة وزارات الحكومة والمؤسسات المجتمع متفقة على غاية وهدف واحد هو أن دماء أبناء الشعب الفلسطيني غالية ويحب المحافظة عليها.

وقال العيسوي: "الحفاظ على دماء الشعب الفلسطيني واجب ديني وأخلاقي وشرعي ووطني وإننا نعتصر ألماً كلما سمعنا أن هناك حادث مروري وخاصة عندما ينتج عنه وفيات أو إصابات وأن علينا أن نبذل كل جهد للحد من الحوادث المرورية".

وأضاف العيسوي: "سنسير بخطين متوازيين: الأول الحملات التوعوية التي تنظمها الوزارة وإدارة المرور والثاني هو الحزم القانونية والذي بكل تأكيد يمثل السبيل للحد من الحوادث المرورية".

بدوره قال المقدم النادي: "فعاليات يوم المرور العالمي تأتى في إطار تدعيم الوعي المروري لدى المواطنين، وترسيخ إيمانهم بقانون السير على الطريق واحترامه".

وأوضح النادي أن الحالة المرورية تستدعي وقفة جادة يشارك فيها كل أصحاب الاختصاص لما تمثله من مخاطر على حياة المواطنين بسبب الحوادث المرورية.
وشدد النادي على أهمية التزام مستخدمي الطريق بالإشارات والإرشادات المرورية واحترام أنظمة وآداب السير على الطريق والتي تضمن لهم السلامة، لافتاً إلى أن مجلسه تبنى عبارة "سيروا آمنين".

واستطرد النادي قائلاً: "شرطي المرور ما وجد إلا لخدمة المواطنين ومن هذا المنطلق كان لزاماً على المواطنين احترام شرطي المرور الذي يتحمل كل الصعاب من أجل تسهيل الطريق لهم".

وأكد النادي على أن المخالفات المرورية التي تفرض على المواطنين قانونية بحتة وفرضت حتى يلتزم المواطنين بالقواعد المرورية، مُنوهاً إلى تجاهل بعض المخالفات والتي وصفها بالبسيطة للتخفيف عن المواطن في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والأزمة الاقتصادية الراهنة.

وطالب النادي المواطنين بالالتزام بتعليمات شرطي المرور لتفادي الخسائر البشرية والمادية, مثمناً دور ضباط المرور في نشر الوعي المروري من خلال الحملة التي ينظمها المعهد المروري للوصول إلى السلامة المرورية الآمنة من الحوادث.