الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية واعد تطالب المجتمع الدولي الضغط على حكومة أولمرت لوقف الممارسات التعسفية بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 16:55 )
غزة -معا- طالبت جمعية واعد للأسرى والمحررين المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الحقوقية الدولية والعربية والمحلية بالضغط على حكومة اولمرت لوقف جميع أشكال الممارسات القمعية من قبل إدارة السجون التي تواصل الاعتداءات وسحب منجزات الأسرى تحت حجج واهية.

وقال الجمعية في بيان وصل معا نسخة منه ان السجون الاسرائيلية تشهد حالة من التدهور المستمر نتيجة الاكتظاظ الشديد الذي يعاني منه الأسرى و قلة وجبات الطعام المقدم لهم ، بالإضافة إلى الأحكام التعسفية التي تصدرها المحاكم الإسرائيلية ، عدا عن الاعتقال الإداري وتجديده بشكل متكرر .

وأضافت الجمعية أن أوضاع الأسرى المعزولين، الذين يحتجزون داخل زنازين سيئة جداً فالغرف لا يوجد فيها أي فتحات للتهوية وهي مغلقة باستمرار ولا مجال لدخول الهواء إلى الزنازين، بالإضافة أن الغرف أيضا مفصولة عن بعضها البعض والأسرى لا يرون بعضهم البعض.

أما الفورة، فقد شبهها الأسرى بالغرفة الأكبر من الزنزانة حيث تبلغ مساحتها مترين ونصف في أربعة متر وحيطانها مرتفعة جداً ونصفها مظلل والمشكلة الأكبر من ذلك انه في بعض الأحيان لا يرى الأسير الشمس مطلقاً كون موعد الفورة غير محدد يبدأ من الساعة 8 صباحاً وقد تختار الإدارة أي وقت مبكر أو متأخر لإخراج الأسير مدة ساعة إلى الفورة، كما أن المساحة لا تسمح للأسير بالحركة أو عمل أي تمارين رياضية مما يشكل خطر كبير على صحة الأسير وقدرته على الحركة.

وناشدت الجمعية الجهات المختصة والحكومات الأوربية وخاصة الحكومة البريطانية بعد إطلاق سراح الصحفي المختطف ألن جنستون، بأن تنظر إلى قضية الأسرى الفلسطينيين الذي يزداد عددهم بشكل يومي في ظل استمرار العمليات العسكرية المستمرة والمتواصلة على مدن الضفة الغربية وقطاع غزة حيث ارتفع عددهم إلى ما يقارب 11ألف أسير فلسطيني معظمهم معتقلون إداريا ولم تتم محاكمتهم.