الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تقيم المهرجان الختامي لانشطة طلبة مدارسها

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 07:07 )
سلفيت-معا- تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي علي ابو زهري، ومحافظ سلفيت عصام ابو بكر وبالتعاون مع بلدية بديا، اقامت مديرية تربية سلفيت، اليوم، المهرجان الختامي المركزي للأنشطة الطلابية في مدارسها، وذلك في مدرسة ذكور بديا الاساسية العليا بعنوان "التمسك بالثوابت"، كما وافتتحت مبنيين اضافيين في مدرستي بنات بديا الاساسية وذكور بديا الاساسية العليا.

وحضر المهرجان كل من محافظ سلفيت عصام ابو بكر وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة، وعضو المجلس الثوري بلال عزريل، ومدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي الهام عبد القادر، ومدير التربية احمد صوالحة ورئيس مجلس بلدي بديا المهندس احمد واصف، ومدير عام اللوازم العامة في وزارة المالية مجاهد سلامة، وامين سر منطقة بديا التنظيمية محمد الدلو ومدير مركز خدمات بديا الدراسي د. عميد بدر، وعدد من مدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية، ورؤساء الهيئات المحلية، والبنوك، ومدراء المدارس واسرة مديرية التربية، الى جانب عدد من الشخصيات الاعتبارية والمجتمع المحلي.

وفي كلمته الترحيبة اشاد رئيس بلدية بديا ابو صفية بالانجازات التي حققتها مديرية تربية سلفيت خلال مسيرتها التربوية وعبر عن شعوره بالاعتزاز بعلاقة الشراكة بين البلدية وتربية سلفيت لخدمة المؤسسات التعليمية والعمل على تطويرها، معربا عن امله في استمرار هذا التعاون لتلبية اولويات احتياجات مدارس البلدة والعمل على توفير الاجواء الملائمة لاحداث عملية تعليمية متمحورة حول الطالب، توفر له متطلبات التميز والابداع وتؤهله لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية .

بدوره نقل محافظ سلفيت عصام ابو بكر للحضور تحيات الرئيس ابو مازن، واوضح بان المهرجان الختامي للانشطة الطلابية بات تقليدا سنويا تقيمه مديريات التربية في الوطن مما يدل على مدى اهتمام الشعب الفلسطيني بالثقافة والعلم والتراث، ويعزز روح الانتماء وحب الوطن عند الطلبة الذين يعول عليهم لبناء الوطن ومؤسساته وتحقيق الاهداف الوطنية المنشودة. ونوه ابو بكر الى ان شعار المهرجان "التمسك بالثوابت" ما هو الا انعكاسا فعلي لما يدور في الساحة السياسية من احداث، حيث تتمسك القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس ابو مازن بالثوابت والوحدة الوطنية التي اجمع عليها الشعب الفلسطيني وارسى قواعدها الرئيس الراحل ابو عمار.

واستنكر ابو بكر ما تقوم به قوات الاحتلال من اعتقال للاطفال وهم على مقاعد الدراسة، الامر الذي يتنافى مع ابجديات القانون الدولي الانساني، مختتما كلمته بتقديم الشكر لوزارة التربية والتعليم العالي وتربية سلفيت ومجلس بلدي بديا على تنظيمهم للمهرجان ومتمنيا لطلبة الثانوية العامة النجاح والتفوق.

ومن جانبه ركز مدير تربية سلفيت احمد صوالحة في كلمته على اهمية التنشأة السليمة للاجيال من خلال غرس القيم النبيلة واكسابهم العلوم والفنون والاداب، والعمل على تنمية المواهب وصقلها وتوجيهها وتنفيذ انشطة تمكن الناشئة من عرض ابداعاتهم تمهيدا لاحتضانها ورعايتها. وثمن صوالحة الجهود التي افضت الى انشاء مبنى من طابقين في مدرسة ذكور بديا الاساسية العليا وقاعتين في مدرسة بنات بديا الاساسية بتمويل من المجتمع المحلي ووزارة التربية وداعمين دوليين. وعبر صوالحة عن امتنانه لمحافظ سلفيت وبلدية بديا والهيئات المحلية على تعاونهم وتواصلهم مع التربية والتعليم لرفع مستوى مدارس بلدات المحافظة. وبين صوالحة اهمية الادوار الحيوية التي يؤديها مديرو المدارس والهيئات التدريسية في سبيل اكساب الطلبة المعارف والمهارات والخبرات التعليمية، رغم صعوبة الظروف وشح الموارد والامكانات وذلك بالتعاون مع مجالس اولياء الامور والمجتمع المحلي بكافة مكوناته.

اما مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي الهام عبد القادر فقد اعتبرت في كلمتها ان الفعاليات التي احتوتها فقرات المهرجان هي فعاليات منهجية تدعم المقررات الدراسية، وتبني الشخصية المتكاملة لدى الطالب. واكدت عبد القادر على ان وزارة التربية والتعليم العالي تسعى جاهدة لتعزيز الواقع التربوي الذي يعبر فيه الطالب عن ذاته ومكنون ابداعاته وجوانب تميز ادائه لاظهار مواهبه وهواياته من خلال برامج وفعاليات موجهة تطرحها الوزارة، مشيدة بجهود اسرة تربية سلفيت وانجازاتها التربوية وتمكنها من نسج علاقات التكامل والشراكة مع المجتمع المحلي والمؤسسات المختلفة .

ونوهت الى ان المهرجان اتاح الفرصة امام كلا الجنسين من الطلبة للمشاركة في فعالياته وفقراته ،موضحة بان تلك الفقرات تشكل دعامة اساسية لاثراء المحتوى التعليمي باسلوب يستقطب ميول الطالب ويشعره بالسعادة ويوظف طاقته بشكل ايجابي، ووجهت التحية لكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والقصائد الشعرية والمسرحيات التربوية قام بتاديتها كورال المديرية، وفرق طلابية تابعة لمدارسها توجت بتقديم الدروع التقديرية لكل من محافظ سلفيت، وقائد المنطقة وبلدية بديا ووزارة التربية.

واختتم المهرجان بافتتاح المبنى الجديد في مدرسة ذكور بديا الاساسية العليا وقاعتين ومعرضين احدهما للوسائل التعليمية واخر للارشاد التربوي في مدرسة بنات بديا الاساسية.