الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنهي تحكيم المبادرات التربوية لمدراء المدارس

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 10:44 )
اريحا- معا- في إطار حرص وزارة التربية و التعليم العالي على تنمية الجانب الإبداعي لدى مدراء المدارس ,و في إطار تحفيز المدراء لعمل مبادرات تربوية هادفة و تسهم في تحسين نوعية التعليم في المدارس ,

أنهت لجنة التحكيم في مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و الاغوار تحكيم المبادرات التربوية الهادفة و المقدمة من قبل مدراء و مديرات المدارس في المحافظة , و التي جرى تحكيها على مدار يومين , و بحضور مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش . و لجنة التحكيم و الممثلة برئيس قسم الميدان سكينة ياسين و رئيس قسم الارشاد ميسون سلامة ورئيس قسم النشاطات الطلابية محمد زعرير .و النائب الإداري خضر ابو بشارة رئيس لجنة التحكيم .

حيث جرى التحكيم في قاعة مديرية التربية الرئيسية , استكمال تحكيم 11 مبادرة تربوية مقدمة من المدارس ,و ذلك بعد تخطي هذه المبادرات المراحل الأولى من ناحية تبني المبادرة من قبل إدارات المدارس و ملاحظاتها ميدانياً و إرسال نسخ ورقية عن المبادرات و في المرحلة الأخيرة عرض هذه المبادرات من قبل مدراء المدارس ومن ثم تحكيمها من قبل لجنة مختصة .

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش على أهمية تقديم المبادرات التربوية الهادفة و الخلاقة و التي من شأنها تحسين البيئة التعليمية و التربوية في المدارس و جعل المدرسة بيئة محببة و جاذبة للطلبة .و مشدداً على أهمية أن ينعكس اثر المبادرات المقدمة ايجاباً على المدارس و الطلبة ,و ان يسهم في تحسين نوعية التعليم في المدارس ,

كما شكر الحواش مدراء و مديرات المدارس على المبادرات التربوية المقدمة , و لجنة الحكم في مديرية التربية والتعليم مثناً جهودها و داعياً إلى تقديم المزيد من المبادرات التربوية المتميزة و الهادفة .

من جانبها أشارت ياسين ( رئيس لجنة التحكيم ) الى ان المبادرات المقدمة من المدارس تنوعت وشملت كثير من المواضيع الهامة و المميزة مثل : إنشاء نادي مسائي و مدرسة مسائية , سفراء أريحا الصغار, متجر الشطار , المدرسة النموذجية, حديقة الأعشاب الطبية , أنا أحب القراءة , خرائط ذهنية , حيث تناولت المبادرات المقدمة عدة محاور أهمها :

( التعليم و التعلم , البيئة المدرسية , توظيف التكنولوجيا في التعليم )

هذا و سيتم اختيار أفضل مبادرتين مقدمتين من المدارس على مستوى المديرية , من اجل المشاركة و المنافسة على مستوى الوزارة في شهر حزيران القادم .

فيما شاركت كل من المدارس التالية ( فاطمة الزهراء الثانوية , بنات أريحا الثانوية , بنات أريحا الأساسية , هشام بن عبد الملك الثانوية , علي بن أبي طالب الثانوية , عمر بن الخطاب الأساسية , زهرة المدائن الأساسية , بدو الكعابنة الأساسية , البحتري الأساسية , الجفتلك الثانوية , عائشة ام المؤمنين, ذكور العوجا الثانوية )