الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لمناقشة الخطة الاستراتيجية لمنطقة حوض نهر الاردن

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا - عقد مركز التطوير المائي والبيئي ومؤسسة كور للاستشارات يوم الاحد، وتحت رعاية محافظ طوباس والاغوار الشمالية ربيح الخندقجي اجتماعا تشاوريا في مجلس قروي كردلة للاستماع للراي المجتمعي واخذ التغذية الراجعة بخصوص الخظة الاستراتيجية.

وقد افتتح الاجتماع محافظ طوباس، حيث اكد على اهمية التخطيط المستقبلي وعلى الحاجة لدعم الاغوار وبالذات الاغوار الشمالية لما تتعرض له من هجمة احتلالية بالتهويد ومصادرة الاراضي.

كما ثمن دور مركز التطوير المائي والبيئي في دعم المنطقة. وتحدث مدير عام مركز التطوير المائي والبيئي الدكتور نادر الخطيب عن اهمية المنطقة واولويتها بالنسبة للمركز.

واعطى الدكتور صائب بامية مدير عام مؤسسة كور للاستشارات نبذة سريعة عن الخطة وشرح للحضور اهمية رايهم في تحديد التدخلات والمشاريع المستقبلية في المنطقة. وفي النهاية شرح الخبراء من مؤسسة كور المشاريع المقترحة واخذو اراء الحضور كل في مجاله.

وحضر الاجتماع ممثلين عن وزارة الزارعة، السياحة والاثار، وزراة الداخلية، الاقتصاد الوطني، الارتباط المدني، وزارة العمل، وزاراة الصحة، وعدد اخر من الوزارات، كما حضر ممثلين عن الجمعيات التعاونية والنسوية بالمنطقة وممثلين عن جميع الهيئات المحلية بمنطقة طوباس والاغوار الشمالية، ومن مركز التطوير المائي حضر عبد الكريم شريتح مدير مشروع اعادة احياء نهر الاردن، وسمير اميس كتلو مديرة العالقات العامة بالمركز.

وفي نهاية الاجتماع شكر عطوفة المحافظ مركز التطووير المائي والبيئي ومؤسسة كور لجهودهم، واكد على دعمه واستعداده للتعاون من اجل انجاح الخطة، وان الوقت قد حان لنقول للمول ماذا نريد من مشاريع لا ان يفرضو علينا المشاريع.