الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد جريمة القتل التي وقعت في بيرزيت- فدا يطالب بتأمين المحاكم الشرعية

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 15:27 )
رام الله -معا- اعرب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عن بالغ صدمته لحادثة القتل التي وقعت امس في بلدة بيرزيت شمال رام الله وراحت ضحيتها المواطنة صابرين عياد (23 عاما) بعد أن أقدم زوجها على طعنها بسكين عدة طعنات وذلك أمام المحكمة الشرعية في البلدة حيث كان من المقرر أن تصدر المحكمة قرارا بالفصل بينهما بناء على طلب الزوجة.

وينظر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" لما وقع بأنه جريمة بشعة واعتداء صارخ على الحق في الحياة الذي كفله الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والقانون الأساسي الفلسطيني ووثيقة إعلان الاستقلال الفلسطينية.

وطالب "فدا" الجهات المعنية، وخاصة أجهزة الأمن، بأخذ العبرة من هذه الحادثة الأليمة، ويضم صوته إلى صوت المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيسه قاضي القضاة فضيلة الشيخ يوسف ادعيس مؤكدا على ضرورة تأمين المحاكم الشرعية وتوفير العدد الكافي من أفراد الشرطة فيها، وإعطائهم الصلاحيات اللازمة لتفتيش المراجعين منعا لتكرار هذه الحوادث البشعة.

كما طالب "فدا" بإيقاع أقسى العقوبات بالجاني وسن قانون عقوبات فلسطيني عصري وجديد يضمن منع تكرار مثل هذه الجرائم ويشكل رادعا لكل من تسول له نفسه الإقدام على مثلها أو حتى التفكير بذلك.