الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة التوجيه السياسي وسلطة جودة البيئة

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 15:22 )
رام الله- معا- وقع اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية والمهندسة عدالة الأتيرة رئيسة سلطة جودة البيئة الاثنين اتفاقية تعاون بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وسلطة جودة البيئة في مقر الهيئة، لتعزيز الأمن البيئي الفلسطيني في مواجهة التلوث والأخطار التي تمس الوجه الحضاري والتاريخي للمجتمع الفلسطيني، وتعزيز المفاهيم الوطنية البيئية لمختلف القطاعات المجتمعية.

وأكد الاتفاق على أهمية إشراك الجانبين في أنشطتهما الخاصة بالمجال البيئي، وتكثيف التعاون لتوفير الكادر المهني القادر على تنفيذ البرامج ذات العلاقة بالحفاظ على البيئة والوسائل الدعائية ونشر الوعي والإعلام البيئي، وفق خطط وبرامج متفق عليها بين الجانبين.

وقال اللواء الضميري إن توقيع الاتفاقية يهدف إلى بث روح التعاون والتوعية والعمل باتجاه تعزيز دور الأمن الفلسطيني في حماية البيئة وتكريسها في العقيدة الوطنية لحماية الوطن من كل الملوثات لتبقى بلادنا جميلة بفصولها الاربعة وتضاريسها الخمسة ولتتبوأ فلسطين مكانتها المتقدمة بين دول العالم في مجال البيئة، وسيعقب توقيع الاتفاقية إعداد برامج عمل لتحقيق الأهداف المرجوة.

وشكر اللواء ضميري الطواقم التي ساهمت في إنجاز هذا الاتفاق، مضيفاً أن فلسطين التي تتمتع بأنها دولة تحت الاحتلال بصفة قانونية، وبعضوية عدد من منظمات الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية، قادرة على مواجه التلوث البيئي الناجم عن الاحتلال والذي لا يقل خطورة عن مختلف القضايا التي تتعلق بانتهاك حقوق الانسان الفلسطيني.

من جانبها ثمّنت المهندسة الأتيرة دور هيئة التوجيه السياسي والوطني التاريخي في تعزيز المفاهيم النضالية والوطنية لدى كافة القطاعات وخاصة منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية والعاملين في المؤسسات الأهلية والتعليمية، وقالت إن اتفاقية التعاون التي تم توقيها نابعة من إيمان وعقيدة وطنية للنهوض بواقع فلسطين البيئي.

وأشارت إلى دور سلطة جودة البيئة في نشر الوعي البيئي بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وقالت إن قيمة الأرض الفلسطينية عالية وتفوق ارتباط كثير من شعوب العالم بأرضهم، فهي التي نناضل من أجلها ونضحي لتحريرها وتستحق منا أن نحافظ عليها من التلوث بالعمل المشترك مع كافة المؤسسات.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية عن سلطة جودة البيئة كل من جميل مطور نائب رئيس السلطة ومراد المدني وشيراز سعادة، وعن هيئة التوجيه السياسي كل من معين كوع مدير عام التخطيط والتطوير، والمقدم محمود عبدالرحمن مدير الشؤون العسكرية، وناصر عياد مدير الإدارة العامة للإعلام، وعمار عامر مدير العلاقات العامة، وعبدالكريم أبو عرقوب مدير الإعلام في مكتب المفوض السياسي العام، وظريفة الأشقر مديرة وحدة النوع الاجتماعي، وزياد طراد.