الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تستنكر تهديد الاحتلال للأسرى بالقتل

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا - استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني ما قامت به الوحدات الخاصة الإسرائيلية من عمل همجي وجبان تجاه أسرانا الأبطال في سجن النقب حيث اقتحمت اليوم قوة من وحدات قمع السجون قلعة (أ) من القسم (6) في سجن "النقب"، وهددت الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثالث لتحسين ظروفهم الحياتية بالقتل.

يذكر أن أسرى القلعة (أ) وعددهم ثمانون أسيراً يخوضون إضراباً يتمثل بإرجاع وجبات طعام لليوم الثالث على التوالي، مطالبين بتحسين بعض ظروفهم الحياتية.

والجدير بالذكر أيضا أن القوة الإسرائيلية الخاصة قامت باقتياد أعضاء الهيئة التنظيمية إلى الزنازين، وهم كل من :الأسير أحمد مصفر، لؤي المنسي، إسماعيل البرغوثي ،فادي أبو عطية.

وفي هذا الإطار طالب م.عدنان الهندي "مدير عام وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية" مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بسرعة التدخل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وفي نفس السياق أوضح أ.علاء الدين العكلوك "المستشار القانوني للوحدة " أن الاعتداءات المتكررة التي تنفذها القوات الخاصة للاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى تعد انتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الإنسان وجميع الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى .