الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تستقبل السفير الهندي جيديب ساركر

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 05/05/2014 الساعة: 17:17 )
القدس- معا - استقبلت جامعة القدس، اليوم الاثنين السفير الهندي جيديب ساركل ومرافقه سنجيف سنجلا في زيارة تهدف الى بحث التعاون ما بين الحكومة والمؤسسات والجامعات الهندية وجامعة القدس والتعرف على برامج الجامعة المختلفة، وكان في استقبالة أ.د سري نسيبة رئيس الجامعة ونائبة التنفيذي د. عماد ابو كشك ودائرة العلاقات العامة.

ورحب أ.د سري نسيبة بالوفد الزائر متحدثا عن مدى العلاقات التي تربط الجامعة والهند ومؤسساتها المختلفة، مؤكدا على الرغبة في تفعيل هذه العلاقات.

وتحدث أ.د سري نسيبة عن الجامعة وبرامجها الاكاديمية والمشاريع العلمية والبحثية التي تقوم بها بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات العالمية، وبين ايضا وضع التعليم في فلسطين ومعوقات سوق العمل للخريجين وما ستقوم به الجامعة في دمج التعليم المهني ضمن برامجها.

ومن جهته أكد السقير الهندي على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع الهند ومؤسساتها من أجل زيادة التعاون الاكاديمي والعلمي مع جامعة القدس.

ثم التقى بعد ذلك السفير مع اساتذة من الجامعة درسوا في الهند قبل قيامة بجولة داخل حرم الجامعة شمل لقاء مع د. سامي مسلم مدير معهد الدراسات الاقليمية في الجامعة اضافة لزيارة متحف ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة.

وأكد القنصل التركي أهمية جامعة القدس ودورها في القدس، مبديا اعجابه بهذا الصرح العلمي وما يحتويه من تقدم اكاديمي وبحثي.

وزار الوفد التركي مختبر ابحاث السرطان واستمع إلى الابحاث التي يقوم بها المختبر من اجل علاج مرض السرطان.

وعلى هامش الزيارة التقى القنصل التركي بالطلبة الاتراك الملتحقين ببرنامج اللغة العربية في الجامعة في اطار اتفاقية التبادل الاكاديمي.