السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يضرمون النيران في أكثر 150 دونم من الأراضي الزراعية غرب بلدة رامين شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 07/07/2007 ( آخر تحديث: 07/07/2007 الساعة: 18:59 )
طولكرم - معا - أقدم مستوطنو مستعمرة عناب على إضرام النيران في العديد من الأراضي الزراعية غرب بلدة رامين، والواقعة بمحاذاة حاجز عنّاب العسكري الإسرائيلي شرق محافظة طولكرم.

وفي إتصال هاتفي مع مراسلنا في طولكرم، أوضح المواطن صادق صالح ممثل القيادة العامة في التنسيق الفصائلي، أن النيران أتت على 6 دونمات من أراضيه الزراعية، مؤكداً أن مستوطني عنّاب هم من قام بإحراق الأراضي وإشعال النيران فيها، مما تسبب بحرق أكثرمن 150 دونم من الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح والزيتون واللوزيات والتين في منطقة"وادي الأعرج"غرب بلدة رامين.

وأضاف صالح "أن النيران إمتدت من"جبل الراس"بإتجاه أراضي بلدة بزاريا شرقاً، مشيراً أن سيارة الدفاع المدني "الاطفائية" قدمت إلى المكان، إلا انها لم تتمكن من إطفاء الحريق لشدته وسرعة إنتشاره".

وأوضح صالح أن الهدف من وراء إشعال النيران في الأراضي الزراعية هو إتلافها وحرمان أصحابها الاستفادة من محاصيلها الزراعية، عدا عن أسلوب العدوان الذي يتبعونه في الاستيلاء على الأراضي الزراعية ومصادرة المزيد من الأراضي التابعة للبلدة، مشدداً أنها المرة الرابعة التي يلجأ فيها المستوطنون إلى إضرام النيران خلال أقل من أربعة أشهر.