الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان دعم للاسرى الاداريين المضربين في كلية فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 05/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 10:55 )
الخليل - معا - نظم مجلـس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في كلية فلسطين التقنية العروب وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى والمحررين مهرجانا تضامنيا مع الاسرى الاداريين الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الاداري.

وشارك في المهرجان المئات من الحركة الطلابية من كافة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية ورفعت الشعارات الداعمة والمساندة لهم في اضرابهم المفتوح عن الطعام والمطالبة بتدخل مؤسسات حقوق الانسان لانقاذهم من سياسة الاحتلال القمعية التي تمارس بحقهم منذ بدء معركة الاضراب المفتوح عن الطعام.

وفي كلمة الاسرى المحررين اكد الاسير عاطف وريدات والذي امضى 22 عاما في الاسرى ان دعم واسناد الاسرى الاداريين واجب على كل مواطن فلسطيني كون الاسرى يخوضون معركة الحرية دفاعا عن كرامة كل الشعب الفلسطيني.
|278374|
وحمل مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار، في كلمته حكومة الاحتلال وكافة منظمات حقوق الانسان المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين والذين يتعرضون لابشع عمليات القمع والتنكيل لكسر اضرابهم وان استشهاد أي اسير مضرب هو وصمة عار في جبين كل المؤسسات الحقوقية لانها بصمتها عن ادانة جرائم الاحتلال بحقهم تعتبر شريكة للاحتلال، مطالبا بأوسع تحرك شعبي وجماهيري في كافة محافظات الوطن للانتصار لهم ودعمهم لتحقيق مطالبهم الانسانية العادلة في الافراج الفوري عنهم والغاء سياسة الاعتقال الاداري.

بدوره اكد عيسى العملة عميد شؤون الطلبة ان الوفاء للاسرى هو واجب على كل الشرفاء وان الحركة الطلابية تؤكد جاهزيتها لدعمهم واسنادهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة والانسانية.
|278373|
وأكد ابراهيم النجاجرة مدير مديرية وزارة شون الاسرى في محافظة الخليل، خلال كلمته، على ان منظمات حقوق الانسان والصليب الاحمر باستمرار صمتها وبهذه الطريقة المريبة تؤكد مشاركتها للاحتلال في جرائمهم بحق الاسرى المضربين عن الطعام.

وطالب ممثلي الكتل الطلابية في كلماتهم بثورة حقيقية في كافة محافظات الوطن للانتصار للاسرى الاداريين وان الاخبار التي تصل من داخل السجون تؤكد حجم الجريمة المنظمة التي تنفذها حكومة الاحتلال بحقهم للنيل من صمودهم واعلن ثلاثة من كوادر الحركة الطلابية دخولهم الاضراب المفتوح عن الطعام تضامنا مع الاسرى الاداريين حتى تحقيق الانتصار لهم.|278372|