الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام حاشد تضامنا مع أسرى الحرية بطولكرم

نشر بتاريخ: 06/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 13:00 )
طولكرم -معا- شارك المئات من المواطنين وأهالي الأسرى وبمشاركة حاشدة من فعاليات وقوى ومؤسسات المحافظة وفي مقدمتها محافظ طولكرم اللواء عبد كميل وبحضور رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله وعدد كبير من وزراء الحكومة الفلسطينية وأعضاء المجلس الوطني والمجلس التشريعي وقيادات فصائل العمل الوطني ورئيس وممثلي نادي الأسير الفلسطيني وذلك أمام مقر الصليب الأحمر بطولكرم .

وبدأ الاعتصام في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا تضامنا مع الأسرى الإداريين الذي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية وللمطالبة بإنهاء ملف الاعتقال الإداري المخالف لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية وبخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.

وأكد إبراهيم النمر ، رئيس نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طولكرم إن هناك أكثر من 166 أسير إداري يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي في مواجهة إجراءات وسياسات ما تسمى مصلحة السجون ، داعيا جماهير شعبنا وقواه الوطنية للتصدي لسياسات وعنجهية الاحتلال ووضع قضية الأسرى على رأس سلم الأولويات الوطنية .

وأوضح النمر إن هناك عدد من الأسرى سيلتحقون بالإضراب وكذلك قيادات الحركة الأسيرة بدأت بالتنسيق لخوض الإضراب تضامنا مع الإداريين ، منوها بان هناك خطوات نضالية ستبدأ في غضون أيام تعزيز لوحدة وصمود وصلابة الحركة الأسيرة حيث ستنطلق هذه الخطوات ضمن سلسة من الفعاليات تحت عنوان ( موحدون خلف الأسرى ) .