الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام مركز أبو جهاد يلتقي سفير فلسطين في لبنان

نشر بتاريخ: 06/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 17:17 )
القدس - معا- التقى فهد أبو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس سفير دولة فلسطين أشرف دبور على هامش مؤتمر بيروت "منتدى الملتقى العربي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي".

وتناول اللقاء العمل على جمع الارث النضالي والثقافي للاسرى الفلسطينيين والعرب والاسيرات الفلسطينيات داخل سجن الخيام وانصار ابان الاجتياح الاسرائيلي على جنوب لبنان عام 1982.

وقال ان هذا الارث النضالي الموجود لدى الاسرى في المخيمات الفلسطينية جنوب لبنان من الواجب علينا جمعه وتركيزه بالارشيف الوطني للحركة الأسيرة في مركز أبو جهاد، والعمل على عرض معرض شموع الحرية في بيروت لحجد أكبر حملة شعبية نصرة للأسرى وقضيتهم العادلة.

وأثنى السفير الفلسطيني دبور على هذا الجهد الرائع والذي يقوم به مركز ابو جهاد في جامعة القدس، والذي يحافظ على هذا الارث النضالي العظيم للشعب الفلسطيني، وهذا الارث هو جزء لا يتجزأ من تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأضاف، أنهم على استعداد تام لوضع كل الامكانيات من اجل انجاح هذا المشروع وعلى استعداد لاستقبال وفد من مركز أبو جهاد للبدء بهذا المشروع.

وأكد دبور على استعداده التام لاستقبال معرض شموع الحرية وعرضه بالمخيمات الفلسطينية في بيروت من اجل اضطلاع ابناء شعبنا الفلسطيني على ما يجري من ظلم وقهر واضطهاد لابناء شعبنا الفلسطيني.