الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان جماهيرى حاشد في ساحة المجلس التشريعي في غزة لإعلان انطلاقة فتح الياسر

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 02:00 )
غزة- معا- انطلقت مساء اليوم حركة فتح الياسر في مهرجان جماهيري حاشد في ساحة المجلس التشريعي لإعلان انطلاقة فتح الياسر.

وقال خالد ابو هلال امين سر حركة فتح الياسر خلال كلمة له فى المهرجان: "لقد اعلنا هذه الحركة بعد رفضنا التعايش مع اذناب الاحتلال الذين قامو بقتل الرئيس الراحل ياسر عرفات بالسم واخذوا مكانة".

واشار ابو هلال "ان برنامج الحركة قائم على استرداد الحقوق وتحرير ارض الوطن والعمل على اعادة بناء المجتمع الفلسطينى على اسس من المساواة والاخاة, واعادة تعزيز روابط الحركة والشعب مع كل الفصائل والعرب, وادواتنا المقاومة والجهاد فى سبيل الله".

ودعا ابو هلال "الشرفاء من حركة فتح للعمل على التخلص من التيار "الخائن" الذى سيطر على الحركة، موجها التحية الى قيادة الحركة الشرفاء وعلى راسهم القيادى" هانى الحسن" الذى اقاله عباس لانة عبر عن وجة نظرة بكشف بعض الخونة".

ودعا أبو هلال "الرئيس محمود عباس للعودة الى شعبة الفلسطيني قبل يصفيه من اسماهم "الخونة" قبل فوات الاوان حيث لا ينفع الندم".

وأكد ابوهلال "بان حركة فتح الياسر باقية على موقفها السابق بعدم الاعتراف باى صفة رسمية لمحمود عباس، داعيا عباس للتراجع عن هذا المنهج الخطير المدمر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى, او الاستقالة فورا ومغادرة هذة الارض الطاهرة" على حد تعبيرها.

وطالب ابو هلال "جميع القيادات الفتحاوية الشرعية للنهوض بسرعة للقضاء على المندسين في الحركة قبل القضاء عليها".

واضاف ابو هلال "ان حركة فتح الياسر تمد يدها لكافة الفصائل، واذرع المقاومة للعمل بيد واحدة حتى دحر الاحتلال والعملاء والمندسين واذناب الاحتلال" حسب البيان.

يشار الى انه حضر المهرجان نواب من المجلس التشريعى عن حركة حماس، بالإضافة إلى أبو عبير القيادي فى الوية الناصر صلاح الدين وبعض قيادات المقاومة، وانه رفع بالمهرجان صور الرئيس الراحل ياسر عرفات، وشعار حركة فتح الياسر.