الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية نابلس تستقبل سفير الكشفية العربية بحفل عام

نشر بتاريخ: 06/05/2014 ( آخر تحديث: 06/05/2014 الساعة: 18:29 )
نابلس - معا - اعلام مفوضية نابلس - استقبلت مفوضية كشافة و مرشدات محافظة نابلس سفير الكشفية العربية القائد المغربي بحسين الخراض في مسرح حمدي منكو التابع لبلدية نابلس يوم الاحد الماضي بحضور رئيس جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية محمد جميل سوالمة .

وبهذا الخصوص فقد استقبل اعضاء و قادة مفوضية كشافة و مرشدات محافظة نابلس القائد بحسين الخرّاض بحفل خاص اقيم على شرف القائد الضيف بمشاركة جميع فرق المفوضية و قادتها حيث ابتدأ الحفل بالسلامين الوطنيين الفلسطيني و المغربي تلاه كلمة رئيس مفوضية نابلس القائد ايمن مطهر الذي رحب القائد السفير الضيف معبراً عن سعادة جميع افراد و قادة الكشافة النابلسية بهذا الضيف .

اما رئيس جمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية القائد محمد جميل سولمة فقد أكد في كلمته على ان القائد بحسين يحمل رسالة سلام و محبة و ان السلام يبدأ من فلسطين و ينتهي في فلسطين كما أعلن عن منح سفير الكشفية العربية القائد بحسين الخراض وسام القدس معتبراً اياه قائداً فلسطينياً. كما شكر في كلمته بلدية نابلس و على رأسها سعادة رئيس البلدية المحامي غسان الشكعة على دعمه للحركة الكشفية و لاستضافته سفير الكشفية كما شكر ايضاً اعضاء المجلس البلدي و العاملين في مركز حمدي منكو كما و تقدم بالشكر الجزيل ايضاً الى مفوضية نابلس على هذا الحفل.

و بدوره شكر سفير الكشفية العربية القائد بحسين الخراض مفوضية كشافة و مرشدات محافظة نابلس على هذا الاستقبال و وصل شكره ايضاً لجمعية الكشافة و المرشدات الفلسطينية و لكل مفوضيات الوطن كما تقدم بالشكر ايضاً رئيس بلدية نابلس و نائبه الاول و المجلس البلدي على حسن الضيافة. كما وشكر ايضاً الى جامعة النجاح الوطنية و على رأسها الاستاذ الدكتور ماهر النتشة رئيس الجامعة مؤكداً ان هذه الزيارة هي زيارة تاريخية لمدينة تاريخية حيث اكد في الوقت ذاته على اهتمام جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بالقضية الفلسطينية بشكل عام و بالقدس بشكل خاص.

و يذكر ان الحفل افتتح بالقران الكريم الذي تلا آيته احد كشافي مجموعة كشافة المدرسة الاسلامية كما اشتمل على معزوفات قدمتها مجموعة كشافة و مرشدات العربي المسيحي و غناء كورال قدمته كل من مجموعة مرشدات زهرة المدائن و اخر قدمته مجموعة مرشدات الصداقة بالإضافة الى فقرة الدبكة الشعبية التي قدمتها مجموعة مرشدات اكاليل بالاضافة الى إلقاء الابيات الشعرية من مجموعة كشافة و مرشدات يافا و الغناء الوطني للأسرى من مجموعة كشافة و مرشدات جبل النار .

و في نهاية الحفل تم توسيم القائد بحسين الخراض بوسام الحركة الكشفية النابلسية و تم توزيع الهدايا التذكارية عليه من قبل المجموعات الكشفية و الارشدادية و قام سفير الكشفية العربية بغرس شجرة زيتون كرمزٍ للمحبة و السلام حيث قام بغرسها بالتعاون مع جميع كشافي المحافظة مؤكداً على رمزيتها.

هذا و قد حل سفير الكشفية العربية على مدار الايام السابقة ضيفاً على مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة الصمود الذي قدم له كل الدعم و التسهيلات اللازمة كما قام سفير الكشفية العربية بزيارة كل من قرية سبسطية و البلدة القديمة في نابلس و معالمها و مصانع الصابون والنائب الاول لرئيس بلدية نابلس و رئيس جامعة النجاح الوطنية و مجموعة كشافة اكاليل الوطنية .

و الجدير بالذكر ايضاً ان سفير الكشفية العربية كان قد زار 13 دولة عربية وتركيا و كانت محطته الرابعة عشر في دولة فلسطين و منها سيكمل مشواره الى بقية الدول العربية .

و قد حضر الحفل كل من اعضاء مفوضية نابلس القادة شوكت لبادة ، عبير عسقلان ، ايمن مطهر ، جبرا زرافيلي ، مي عبد الهادي ، رويدا ربايعة ، جهاد جاموس بالاضافة الى القادة ، رائد الخطيب ، مي الخالدي ، غادة هندية ، ميس سعد الدين ، محمد صوان ، تحفة ابو عبية ، محمد باكير ، سائد عطا الله ، حمزة مرشود ، خلدون عصيدة ، جريس زرافيلي ، ايليا زرافيلي .