الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 مراكز قاعدية توقع اتفاقيات شراكة

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 17:07 )
نابلس- معا - وقعت 10 مراكز قاعدية في محافظات نابلس، رام الله، طولكرم وجنين اتفاقات شراكة ضمن المرحلة الجديدة من برنامج " الشراكة من أجل التنمية " الذي يستمر لثلاث أعوام 2014 - 2016 ويدار من قبل مركز العمل التنموي – معا ومركز الفن الشعبي ومركز بيسان للبحوث و الانماء وذلك يوم الثلاثاءفي قاعة مركز العمل التنموي - معا، بحضور ممثلين عن الهيئات الادارية ومنسقي المراكز، وتهدف هذه المنح لتطوير عمل المراكز القاعدية وديمومتها وتبنيها لقضايا الشباب والمجتمع المحلي في مختلف المجالات، وتعزيز دورهم عي المستوى الوطني.

ورحب رامي مسعد منسق مشروع الشراكة من أجل التنمية بالحضور، و بانضمام مركز العودة، ودار قنديل من محافظة طولكرم ، وسينما جنين من محافظة جنين للمشروع لهذا العام.

وبدوره سامي خضر مدير مركز العمل التنموي – معا اثنى على تحول المشروع في مرحلته السابقة الى جسم شبابي فاعل على المستوى الوطني من خلال تنفيذ والمشاركة في القضايا الوطنية، مشددا على ضرورة تفعيل هذه الجسم من خلال العمل على زيادة و نوعية المبادرات الشبابية خلال هذا العام، اضافة الى توسيع العمل مع كافة الشركاء والجهات الفاعلة لتوحيد الجهود الشبابية.

ومن جهته اعتراف الريماوي مدير مركز بيسان للبحوث و الانماء أكد على اعتزازه بالانجازات الملموسة للمشروع خلال الفترة الماضية وشدد على ضروة الاهتمام و العمل حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشباب.

ونوهت ساندرا رشيد مديرة الى انضمام قطاعات اخرى فاعلة الى المشروع خلال هذه المرحلة ومن أبرزها الحركات الطلابية، اللجان الشعبية، النقابات لتوسيع دائرة العمل التكاملي وتوحيد الجهود وشموليتها للوصول للهدف المنشود.

واستعرض طاقم المشروع خطة عمل المحاور التي يديرونها، فبدورها لميس فراج منسقة محور الضغط و المناصرة في المشروع تحدثت عن التحضريات الجارية مع المراكز القاعدية والشباب لاختيار حملة وطنية تحاكي الظواهر الاجتاعية و الاقتصادية في فلسطين، وتطرق محمد فرج منسق بناء لقدرات في المشروع لمقترحات الدورات التدريبية لهذا العام والتي تهدف لبناء قدرات الشباب و المراكز.

وفتح باب النقاش مع الحاضرين الذين أكدوا على اثر المشروع على مراكزهم وتطوير العمل المشترك والجماعي بين المراكز واعطاء مساحة للشباب للعمل وفقا لأولوياتهم وحاجاتهم المحلية والوطنية.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع العقود مع المراكز القاعدية الشريكة في المشروع وهي: مركز تنمية موارد المجتمع، المنتدى التنويري، نادي قريوت الرياضي، من محافظة نابلس، ومركز الهدف الثقافي، مركز حنضلة الثقافي، ونادي عين عريك من محافظة رام الله، ومركز العودة و دار قنديل من محافظة طولكرم، وسينما جنين من محافظة جنين.

ومن الجدير ذكره ان مشروع الشراكة من اجل التنمية يتم تنفيذه بدعم من مؤسسة التضامن البلجيكي.