الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يضع مصر في صورة المصالحة والملف السياسي

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:30 )
شعث يضع مصر في صورة المصالحة والملف السياسي
القاهرة - معا - اكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح خلال لقاءه الدكتور نبيل فهمي وزير الخارجية المصري في القاهرة، اهمية الدور الذي تلعبه مصر تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية .

وقال شعث في تصريح صحفي اليوم الاربعاء انه بحث مع وزير الخارجية المصري ، مساء امس ،تطورات الاوضاع السياسية الفلسطينية والعربية وتحديدا ملف المفاوضات والموقف الفلسطيني بعد سلسلة الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة الى ادت الى افشال الجهود السياسية التي تبذلها الولايات المتحدة الامريكية عبر وزير خارجيتها جون كيري .

واضاف شعث انه تبادل الراي مع الوزير المصري في جميع الخيارات والبدائل الفلسطينية في ضوء ما الت اليه العملية السياسية ، اضافة الى العلاقة الفلسطينية المصرية وخاصة مع قطاع غزة ، مؤكدا الاصرار الفلسطيني القوي على انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية التي بذلت القيادة المصرية من اجلها الجهود الكبيرة والمباركة لتحقيقها في اطار تحصين الموقف الفلسطيني .

ووصف شعث لقاءه مع فهمي بالعميق والمطول والذى جرى خلاله بحث الخارطة الاقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة مع الاشقاء المصريين في اطار العلاقات الاستراتيجية مع جمهورية مصر العربية ، ودورها في المرحلة المقبلة على الساحة الدولية .

كما ناقش شعث والوزير المصري الاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس وسياسات تهويد المسجد الاقصى ومعاناة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي .