الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تنظم تدريبا لمشرفي الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:39 )
سلفيت - معا- نظمت دائرة الصحة والبيئة في محافظة سلفيت، بالتعاون مع مكتب سلطة جودة البيئة في سلفيت، وبالتنسيق مع دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية، اليوم، دورة تدريبية لمنسقي اللجان الصحية في مدارس المحافظة، حول "المبادرات البيئية في ميدان البيئة المدرسية"، وذلك بحضور القائم باعمال مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة نعيم حرب ومدير مكتب سلطة جودة البيئة في سلفيت مروان ابو يعقوب والمدرب ايمن عبد ربه من سلطة جودة البيئة، ودائرة الصحة المدرسية في التربية.

وفي بداية اللقاء رحب حرب بالحضور ناقلا تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر واهتمامه بالقضايا البيئية التي تمس حياتنا بشكل مباشر، مشددا على اهمية التوعية من خلال عقد العديد من النشاطات التي تستهدف مدارس المحافظة لتنفيذ انشطة بيئية.

واكد على اهمية تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية لمواجهه التدهور الحاصل في البيئة وما ينتج من اثار سلبية مباشرة على حياة المواطنين، وشكرا كل من ساهم في انجاح الدورة والمشاركين على التزامهم.

واشار ابو يعقوب الى اهمية التوعية في المدارس وخاصة فيما يتعلق بالقضايا البيئية والنفايات وطرق الاستفادة منها، مشيرا الى انه سيتم تقديم مبادرات بيئية خلال الدورة لتنفيذها في المدارس المستهدفة.

وقدم المدرب عبد ربه نماذج مختلفة وعدد من المبادرات البيئة التي يمكن القيام بها من خلال اعادة استخدام المخلفات الورقية والبلاستيكية وغيرها، وكذلك تأهيل الحدائق المدرسية وكيفية استخدام الوسائل المتاحة في المدارس من النفايات واعادة استخدامها كوسائل تعليمية.

في نهاية اللقاء التدريبي قدم المشرفون الصحيون مبادرات بيئية للعمل على تنفيذها في المدارس، من خلال مشاركة الطلبة وقد ابدت محافظة سلفيت استعدادها للمساعدة ضمن الامكانيات المتاحة ومن خلال توفير التدريب اللازم. كما وابدى المدرب ايمن عبد ربه استعداده للمساعدة وزيارة المدارس وتدريب الطلبة. وفي الختام شكر الحضور محافظة سلفيت الراعي لهذا النشاط والمدرب عبد ربه ومكتب سلطة جودة البيئة في سلفيت على عقد هذه الدورة.