الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر في سلفيت تعقد دورة الاستعداد لمواجهة الكوارث

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:30 )
سلفيت - معا- قامت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت- وحدة ادارة الكوارث وضمن مشروع الحد من المخاطر الذي يمول من الصليب الاحمر الاسباني، اليوم، بعقد دورة حول الاستعداد لمواجهة الكوارث في مجلس قروي سرطه.

وشارك في الدورة ما لا يقل عن 45 متطوع ومتطوعة من بلدات سرطه ومسحة ورافات والتي ينفذ فيها مشروع الحد من المخاطر لمدة 18 شهرا.

حيث تلقى المتطوعون خلال الدورة العديد من المواضيع التي تعتبر مقدمة لمواضيع متعددة في الكوارث وذلك لخلق متطوعين في هذه البلدات من اجل مساعدة السكان عند حصول طارئ.

وتخلل الدورة زيارة نائب رئيس جمعية الصليب الاحمر الاسباني منولة وممثلة الصليب ساندرة ومدير وحدة ادارة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر بشير الاحمد وكان في الاستقبال رؤساء المجالس القروية ومدير عام التخطيط في المحافظة نصرة عزريل ومنسق المحافظة انور عقل.

وقد تم تنفيذ جولة للضيوف حيث قاموا بزيارة الدورة ولقاء المتدربين وعقد اجتماع مع رؤساء المجالس الثلاث للاطلاع على سير المشروع واهم المشكلات التي تعاني منها هذه التجمعات ثم تم زيارة منزل هاني عامر في قرية مسحة خلف الجدار للاطلاع على المعاناة التي يواجهها جراء ممارسات الاحتلال .

كما جرى تنظيم زيارة لفرع الهلال الاحمر في سلفيت وكان في الاستقبال رئيس الفرع ظافر علقم وطاقم العلاقات العامة وقد تم مناقشة سبل التعاون بين الفرع والصليب الاحمر الاسباني والاطلاع على سير مشروع الحد من المخاطر الذي ينفذ في محافظة سلفيت.