الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تؤكد تضامنها مع الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مؤكدة تضامنها الكامل مع الأسرى.

وأكدت الشبكة وقوفها ومساندتها للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ومطالبهم بالإفراج الفوري عنهم ووقف انتهاكات الاحتلال بحقهم وبخاصة ما يسمى بقانون الاعتقال الإداري.

وأكدت الشبكة على ضرورة حشد كافة الجهود من اجل مواجهة انتهاكات الاحتلال وقراراته وإجراءاته بحق الأسرى التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

ودعت الشبكة الى ضرورة تفعيل دور الحراك الشعبي للتضامن مع الأسرى الأبطال وتعزيز صمودهم في مواجهة انتهاكات الاحتلال والمطالبة بإلغاء الاعتقال الإداري.

كما دعت قوى التضامن الشعبي الدولي إلى تكثيف الجهود والقيام بالفعاليات والأنشطة والتحركات المساندة للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية للضغط على دولة الاحتلال من اجل احترام القوانين والمواثيق الدولية على قاعدة التعامل مع المعتقلين كمناضلين من اجل الحرية والعمل على الغاء بند الاعتقال الإداري غير الشرعي وغير القانوني.