الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مئة طالب وطالبة يخضعون لتدريبات حول قضايا المرأة والجندر

نشر بتاريخ: 07/05/2014 ( آخر تحديث: 07/05/2014 الساعة: 18:50 )
غزة- معا - اختتم مركز شؤون المرأة في غزة (96) ساعة تدريبية حول "قضايا المرأة والجندر" تعزيزاً لثقافة المساواة بين الجنسين وبمشاركة(100) طالب وطالبة من مختلف التخصصات والجامعات في قطاع غزة.

ويأتي ذلك ضمن مشروع "برنامج مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي"، بتمويل من أوكسفام نوفب.

وقالت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز أن: "التدريبات الأربع تهدف إلى المساهمة في التثقيف ونشر الوعي حول قضايا المرأة والجندر، حيث تم تدريب الطلبة على موضوعات حول العنف ضد المرأة، الزواج المبكر، المرأة والعمل، المرأة والمشاركة السياسية، الجندر، الضغط والمناصرة، المرأة والاتفاقيات الدولية".

وأضافت ربيع أنه سيتم اختيار أفضل (50) طالب وطالبة واخضاعهم لـ(60)ساعة تدريبية في مجال مهارات تدريب مدربين يقومون على أساسها بتنفيذ (100) ورشة عمل لغيرهم من الطلبة حول قضايا المرأة و الجندر.

وأعربت هيّا العويني طالبة في تخصص تجارة وإدارة الأعمال عن سعادتها بالمشاركة في التدريبات التي جعلت منها شخصيةً أقوى في مجال الإدارة والمطالبة بحقوقها الوظيفية.

قالت هيا: "تعرفت من خلال التدريبات على الكثير من المصطلحات التي لم أسمع بها من قبل كالجندر والمناصرة واتفاقية سيداو، قمت بتعديل الكثير من الأفكار الخاطئة لديّ".

من جهتها أكدت الطالبة نهى العجرمي على رغبتها في المشاركة في تدريبات أخرى مثيلة نظراً للأثر الكبير الذي تركته التدريبات على شخصيتها من النواحي النفسية والاجتماعية والمعرفية.

ويذكر أن التدريبات استهدفت العديد من الجامعات من أهمها جامعة الأقصى، القدس المفتوحة، الجامعة الإسلامية، وجامعة فلسطين، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقي وجامعة غزة.