السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله الافرنجي يعود الى ارض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاشتراكية الدولية في جنيف

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 11:59 )
رام الله - معا- عاد الى ارض الوطن عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية مساء امس بعد مشاركته في مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي عقد في العاصمة السويسرية جنيف .

وقال الافرنجي ان البيان الختامي لمؤتمر الاشتراكية الدولية اعرب عن اعترافه العميق بقيادة وعمل الرئيس عباس واحياء الجهود الرامية الى حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اساس حل الدولتين, واعتبار الجهود الرامية الى تشجيع المبادرة العربية للسلام فرصة للتحرك قدما من جل الوصول الى اتفاق شامل في الشرق الاوسط

واضاف الافرنجي انه تقرر عقد اجتماع في المنطقة للجنة الشرق الاوسط التابعة للاشتراكية الدولية لاعداد تقرير حول المقترحات العملية لتعزيز الحوار والمفاوضات من اجل التوصل حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي .

واكد الافرنجي ان الاشتراكية الدولية معنية بمتابعة الاحداث والتطورات الجارية في المنطقة وآفاق المستقبل والسيناريوهات للصراع الفلسطيني الاسرائيلي .

وفي السياق ذاته عقد الافرنجي على هامش المؤتمر سلسلة لقاءات واجتماعات مع عدد من ممثلي الاحزاب الدولية المشاركة, كان ابرزها لقاءه مع مسؤولة الحزب الاشتراكي الاسباني تم خلاله بحث العلاقات الحزبية الثنائية وسبل تطويرها وتدعيمها, والتي تجسدت بعرض الحزب الاسباني برنامج تدريبي لوفد شبابي من حركة فتح لمدة ثلاثة شهور في اسبانيا.

يذكر أن الاشتراكية الدولية تأسست بشكلها الحالي عام 1951 كتجمع سياسي يضم 168حزباً ويتخذ من العاصمة البريطانية مقراً.