الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك: نطالب البرلمانات الدولية بالتدخل لانهاء حالة اعتقال النواب

نشر بتاريخ: 08/05/2014 ( آخر تحديث: 08/05/2014 الساعة: 18:43 )
الخليل - معا - اعتصم العشرات اليوم الخميس، من عائلات الاسرى الاداريين القبعين في سجون الاحتلال والذين يخوضون اضراباً عن الطعام منذ 15 يوماً، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الاداري.

كما شارك في الاعتصام الذي دعا اليه مركز أسرى فلسطين، رئيس المجلس التشريعي وعدد من اعضاء المجلس من حركتي حماس وفتح، وقيادات العمل الوطني والفصائلي الفلسطيني.

وقال د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي، لمراسل معا في الخليل:" ملف الأسرى عبر التاريخ يوحد أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف:" نوجه رسالة نحن كنواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، الى كافة البرلمانات في دول العالم والبرلمان الأوروبي، بأن يقفوا وقفة شجاعة لوقف الاحتلال عن الاستمرار في انتهاكه لحقوق الانسان الفلسطيني الذي يطالب بحريته وحرية وطنه، فالاحتلال قد تجاوز كافة الاعراف والقوانين الدولية وحقوق الانسان بل وتعدى مقررات هيئة الأمم المتحدة، ومقررات جنيف وكافة المواثيق الدولية والانسانية".

كما طالبت الدكتورة سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي، من المدتمع الدولي بعدم التعامل بادزواجية في القضية الفلسطينية وخاصة، قضية اعتقال اعضاء المجلس التشريعي من قبل الاحتلال، مشيرة الى أنهم قد وصلوا الى المجلس التشريعي من خلال اتفاقيات دولية.

وأضافت:" استمرار الاحتلال باعتقال اعضاء المجلس التشريعي هي جريمة حرب، فالنواب يتمتعون بحصانة برلمانية، والاحتلال يخالف كافة المواثيق والاعراف".

وطالب، بدران جابر القيادي في الجبهة الشعبية، بمواجهة الاحتلال وغطرسته من خلال استراتيجية فلسطينية جديدة، والتي تعتمد على الوحدة بين أبناء الشعب وفصائله، والموازنة بين البرنامج الدبلوماسي والمقاومة، واضافة الطابع الشعبي على القيادة الفلسطينية، واعادة الثقة بين القيادة والشعب.