الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في الشطرنج بين الأجهزة الأمنية وبعثة التواجد الدولي في الخليل

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 17:29 )
الخليل- معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بمحافظة الخليل يوم أمس السبت لقاء وديا في لعبة الشطرنج بين فريقي الأجهزة الأمنية في المحافظة وبعثة التواجد الدولي (TIPH) في مقر البعثة في مدينة الخليل.

الافتتاح

وقد افتتح اللقاء السيد كارل هنريك رئيس البعثة بكلمة رحب فيها بالحضور معربا عن سعادته بعقد مثل هذه اللقاءات بين قيادات وعناصر الأجهزة الأمنية وبعثة التواجد الدولي لما لها من أهمية كبيرة في زرع روح التعاون والعمل المشترك, وتبادل الخبرات والثقافات, كما وشكر خلالها التوجيه السياسي على تنظيم هذا اللقاء وقيادة منطقة الخليل والأجهزة الأمنية في المحافظة على المستوى الكبير من التعاون الذي تبديه تجاه المراقبين الدوليين والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها لهم لتسهيل عملهم في مدينة الخليل, داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة استمرار وتكثيف مثل هذه الأنشطة بين الأجهزة الأمنية والبعثة الدولية.

سميح الصيفي قائد منطقة الخليل

وفي كلمته شدد العميد سميح الصيفي قائد منطقة الخليل على أهمية الدور الذي تقوم به بعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل وما تقدمه من خدمات لأبناء شعبنا في المحافظة تستحق عليها كل التقدير, خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها سكان المدينة بسبب الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي والتي يقوم أفراد البعثة برصدها وتوثيقها ورفع تقارير عنها إلى الجهات المختصة. كما وأبدى العميد الصيفي ارتياحه الكامل لعقد مثل هذه اللقاءات لما تلعبه من دور كبير في توثيق عرى التعاون وتقوية جسور الصداقة, مؤكدا على أن هذا اللقاء ليس إلا فاتحة خير للقاءات جديدة قادمة وتواصل مستمر وصداقة وثيقة بين الجانبين.

العقيد عطوان يشكر بعثة التواجد

من جانبه شكر العقيد محمد أبو عطوان المفوض السياسي لمحافظة الخليل رئيس البعثة الدولية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة, والدعم الذي تبديه بعثة التواجد الدولي للأجهزة الأمنية في محافظة الخليل من خلال تقديم المساعدات الممكنة والخبرات وعقد اللقاءات والدورات, وما يتركه ذلك من ارتياح كبير, وانطباع جيد لدى قيادات وعناصر هذه الأجهزة خاصة خلال الشهور الماضية. وأضاف العقيد أبو عطوان أن هناك لقاءات كثيرة قادمة ستتبع هذا اللقاء تأكيدا على العلاقات القوية والصداقة الراسخة بين الجانبين وحرص هيئة التوجيه السياسي والوطني على البقاء في حالة تواصل دائم مع الأصدقاء في بعثة التواجد الدولي في الخليل. وفي نهاية اللقاء قام رئيس البعثة وقائد منطقة الخليل والمفوض السياسي للمحافظة بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين.