الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة الاسبوعية

نشر بتاريخ: 09/05/2014 ( آخر تحديث: 09/05/2014 الساعة: 17:53 )
بيت لحم- معا - منعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية من الوصول الى الاراضي وقامت بقمع المسيرة، وتأتي هذه المسيرة التي خرجت تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 16 على التوالي.

وقد شارك في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية للمقاومة الجدار والاستيطان في القرية العشرات من اهالي القرية والمتضامنين الاجانب وأطفال القرية وقد حمل المتظاهرين الاعلام الفلسطينية ولافتات تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال ورددوا شعارات وهتافات شعبية تضامنا مع الاسرى.

ولدى وصول المسيرة الى مدخل القرية كان هناك العشرات من جنود الاحتلال ينتشرون على مدخل القرية ويغلقونه وقد استطاع المشاركين من تخطي الحاجز البشري الذي شكله جنود الاحتلال وقد قام النشطاء بإغلاق شارع 60 الاستيطاني مما اثر غضب جنود الاحتلال والمستوطنين واستمر المتظاهرين في اغلاق الشارع اكثر من نصف ساعة امام حركة المستوطنين وقامت قوات الاحتلال بقمع المتظاهرين وإبعادهم عن الشارع الاستيطاني وقد اعلنت شرطة الاحتلال ان القرية منطقة عسكرية مغلقة وقام جنود الاحتلال بتهديد النشطاء باقتحام منازلهم ليلا اذ استمروا في المشاركة في المسيرات.

فيما اكد منسق الجنة الشعبية للمقاومة الجدار والاستيطان في القرية محمود زواهرة ان المقاومة الشعبية في القرية مستمرة حتى دحر الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية.

وقد شكر الناشط حسن بريجية المتضامنين الاجانب الذين اتوا من مخلف دول العالم لتضامن مع اهالي القرية وللمشاركة في المسيرة.