الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تخصخص سجونها وتولي مسؤوليتها لشركات خاصة

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 19:04 )
بيت لحم - معا - افادت صحيفة "معاريف" انه وفي هذه الايام وبالقرب من مدينة بئر السبع، يتم بناء اول سجن خاص في اسرائيل الا ان التماسا تقدمت به العديد من المنظمات الحقوقية الاسرائيلية عام 2005 اعاق حتى الان نقل اول 800 سجين الى هذا السجن .

وستعقد المحكمة العليا اليوم " الاحد " جلسة خاصة وحاسمة لبحث الالتماس واصدار قرارها بهذا الشأن رغم طلب الكنيست تأجيل البحف في الالتماس .

والحديث يدور عن مشروع جديد لانشاء سجون خاصة بمبادرة رجل الاعمال الاسرائيلي ليف لفيف رئيس شركة اسرائيل - افريقيا وشركة منراف التان فازتا بعطاء حكومي لاقامة سجون خاصة على خلفية الازمة الخانقة التي تعانيها السجون العامة وتقلص قدرتهاالاستيعابية خاصة وان وزارة المالية قد سبق واعلمت دارة السجون العامة عدم توفر ميزانيات لاقامة سجن جديد ما سهل اقرار قانون خصخصة السجون في الكنيست رغم معارضة ادراة السجون العامة بداية الامر.

وفي حال رفضت المحكمة العليا الالتماسات المقدمة لها ضد قانون الخصخصة فان طريق اول 800 سجين ممنادينوا بارتكاب جرائم وصفت بالبسيطة الى السجن الخاص ستكون سالكة دون عقبات تذكر ليدشنوا السجن الجديد ويتعرفوا على سجنيهم من القطاع الخاص حسب صحيفة معاريف التي اوردت النبأ .