الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الدولفين" و"الجمعية الإسلامية" يوقعان اتفاقاللتعاون المشترك

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 10/05/2014 الساعة: 19:07 )
غزة - معا - وقع نادي الدولفين للرياضة المائية، والجمعية الإسلامية، اليوم اتفاقية تعاون لتعزيز رياضة السباحة خلال المرحلة المقبلة، والاستفادة من الامكانات المتاحة لدى كلا الطرفين.

وقال هايل شعب، عضو لجنة التخطيط والمشاريع في نادي الدولفين أن هذا الاتفاق سيحدث نقلة في التعاون الرياضي وتعزيز السباحة كأحد أهم الرياضات التي تشهد نشاطا واقبالا متزايدا.

وأضاف شعث أن الاتفاق ينص على تمكين المرأة من ممارسة السباحة في مسبح الجمعية الإسلامية وفق الضوابط المهنية والأخلاقية.
ولفت إلى أن مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية أحد أهم أهداف نادي الدولفين، وهو يتقاطع مع توجهات الجمعية الإسلامية في المرحلة المقبلة.
وأكد شعث أن الاتفاق ينص أيضا على السماح لأعضاء نادي الدولفين باستخدام مسبح الجمعية الإسلامية وفق آلية محددة ستسمح بدخول الأعضاء للمسبح من خلال إبراز بطاقة عضوية اللاعبين لإدارة المسبح مقابل رسوم مخفضة.

وأوضح أن نادي الدولفين سيتمكن من تدريب اللاعبين والدورات الخاصة به في مسبح الجمعية وفق محددات تم التوافق عليها ضمن الاتقاق.
وأشاد شعث بالعلاقة مع الجمعية الإسلامية، واصفا إياها بأنها علاقة أخوية ستفتح أفقا واسعا تجاه مزيد من التعاون في سبيل تعزيز وتطوير الرياضات المائية.
وفي سياق متصل حصل نادي الدولفين على عضوية الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية، بعد أربع سنوات من تأسيسه.
وقال شعث إن قبول الدولفين في عضوية الاتحاد هي مؤشر على قدرة النادي على اثبات قدراته والحصول على ثقة الاتحادات الرياضية ذات العلاقة رغم قلة الموارد والامكانات المتاحة للرياضة بشكل عام والرياضة المائية بشكل خاص، مشيرا إلى أن النادي يسعى للحصول على عضوية الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف في أقرب وقت ممكن.