الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة للإعلاميين حول التغطية الاعلامية لقضايا العنف الأسري والمجتمعي

نشر بتاريخ: 10/05/2014 ( آخر تحديث: 10/05/2014 الساعة: 20:57 )
رام الله - معا - اختتمت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري في القدس، بالتعاون مع الكلية العصرية الجامعية، دورة تدريبية لعدد من الاعلاميين الشبان، حول كيفية التغطية الاعلامية لقضايا العنف الأسري.

واستفاد من الدورة 25 اعلاميا واعلامية من طلبة الاعلام الذين هم على أبواب التخرج، اضافة الى اعلاميين شبان يعملون في مؤسسات اعلامية فلسطينية، حيث جاءت هذه الدورة بناء على احدى توصيات مؤتمر الحد من العنف الذي عقدته المؤسة مؤخرا، إذ اوصى المؤتمر على اهمية الاهتمام بالاعلام المحلي وتزويد الاعلاميين بالخلفية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية عن هذه الظاهرة.

وقد حاضر في ودرب في الدورة مدير عام مؤسسة برامج الطفولة، فريد ابو غوش، الذي وضع المشاركين في صورة برامج المؤسسة بخاصة في المناطق المهمشة، وتأثير هذه البرامج على المجتمع المحلي، كما حاضر فيها كل من يسرى محمد ومها الصباغ من مؤسسة برامج الطفولة، حيث تناولت المحاضرتان ظاهرة العنف والتهميش فيما تم تناول موضوع التمكين نظريا وعمليا.

أما القسم المتعلق بالتطبيقات الاعلامية فقد حاضر فيه الدكتور حسن عبد الله، حيث ركز على اساليب التغطية الاعلامية، سواء كانت المكتوبة او المقروءة او المرئية.

وعرض عبد الله تقارير وتحقيقات بثت ونشرت في وسائل الاعلام الفلسطينية، حيث جرى تحليلها ونقدها.

وفي نهاية الدورة تم تشكيل لجنة من المشاركين مهمتها التواصل والتشبيك والتشاور في متابعة ونشر قضايا العنف عبر وسائل الاعلام، على ان تجتمع هذه اللجنة بشكل دوري بالتنسيق والتكامل مع مؤسسة برامج الطفولة والكلية العصرية الجامعية.