الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرة الاحلام صناعة امريكية من مادة البلاستيك

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 20:40 )
بيت لحم - معا - من المقرر ان تعرض شركة بوينغ الامريكية قريبا جدا في مصانعها طائرة ركاب جديدة من طراز بوينغ 787 اطلقت عليها اسم طائرة الاحلام يتكون جسمها من مواد بلاستيكية .

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت التي اوردت النبأ ان الطائرة الجديدة " دريم لينر " ستعرض اليوم " الاحد في مصانع الشركة في الولايات المتحدة .

وتتميز الطائرة الجديدة بخفة الوزن حيث يقل وزنها بـ 20% عن الطائرات العادية وتسبب تلوثا اقل وتستهلك كمية اقل من الوقود بفضل هيكلها المصنوع من مواد مركبة تدخل في صناعة البلاستيك ما شكل ثورة تكنولوجية جديدة .

وبذلك حطمت الطائرة الجديدة جميع الارقام القياسية حيث بيعت 500 طائرة منها حتى قبل ان تقلع الطائرة الاولى في رحلتها التجريبية .

وتتسع طائرة الاحلام الى 210-209 راكبا وتستطيع قطع مسافة 15 الف كيلومتر ما يعادل المسافة بين اسرائيل والشرق الاقصى في سفرة واحدة دون توقف .

وتكمن نقطة فخر الشركة المنتجية في ترتيب كابينة المسافرين التي تم احاطتها بنوافذ كبيرة يبلغ ارتفاعها المتر تقريبا الامر الذي كان متعذرا في الطائرات العادية اضافة الى اضواء خاصة تتلائم حسب الخبراء مع اجواء التوتر التي يعانيها الركاب وقت الاقلاع وتحسينات كبيرة على المرافق العامة لتصبح اكثر اتساعا وارحه .