الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقى عددا من رؤساء البلديات والمنظمات على هامش مؤتمر منظمة المدن العربية بمراكش

نشر بتاريخ: 08/07/2007 ( آخر تحديث: 08/07/2007 الساعة: 20:51 )
الخليل - معا - عقد خالد العسيلي الذي يقوم بزيارة المغرب عدة لقاءات متواصلة مع عدد من رؤساء البلديات العربية و رؤساء منظمات عربية و دولية مشاركة في مؤتمر منظمة المدن العربية الذي عقد في مدينة مراكش المغربية بهدف تحقيق الدعم العربي لمدينة الخليل و تفعيل العلاقات المشتركة بين المدينة و المدن العربية الأخرى و السعي لتطوير الاتفاقيات السابقة مع بعض المدن العربية .

والتقى العسيلي على هامش أعمال المؤتمر بعمدة مدينة فاس الذي قدم له دعوة لحضور افتتاح شارع و ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة فاس المغربية الذي يجري العمل عليه حاليا لاستكمال مراحله النهائية و الذي من المتوقع الإعلان عن افتتاحه بعد عدة اشهر .

و كان العسيلي قد وقع اتفاقية مع بلدية فاس تقضي بتمويل الأخيرة ميدان أ و شارع في مدينة الخليل يحمل اسم الملك المغربي الراحل الحسن الثاني كما تم الاتفاق على تفعيل التوأمة بين مدينة الخليل و مدينة فاس التي كانت قد وقعت قبل عدة سنوات بين المدينتين .

و كان العسيلي في وقت سابق قد التقى بنائب امين عمان المهندس محمد مظهر بهدف الاطلاع المتبادل على القضايا التطويرية بين أمانة عمان و بلدية الخليل حيث اتفق على إرسال بعثة تمثل بلدية الخليل إلى أمانة عمان للاطلاع على آخر المستحدثات في الأمانة و تبادل الخبرات بين طواقم الطرفين .

كما و أكد العسيلي الذي عاد إلى مدينة الخليل صباح اليوم بعد مشاركته في أعمال مؤتمر منظمة المدن العربية أن اجتماعات أخرى جمعته بعدد من رؤساء المؤسسات الدولية و العربية التي فتحت الطريق أمام تفعيل التعاون المشترك و الاتفاق على زيارة و فود من بلدية الخليل لها لتنظيم سبل التعاون المشترك .

و تقدم العسيلي خلال اللقاء الذي جمع الوفد الفلسطيني بأمين عام منظمة المدن العربية عبد العزيز العدساني ، بتوصية لتفعيل التوأمة بين المدن الفلسطينية و المدن العربية على غرار ما وقع في عام 1977 و التي تنص على دعم المدن الفلسطينية و تطويرها من خلال الشراكة مع المدن العربية الداعمة و وعد العدساني بان يتضمن البيان الختامي للمؤتمر على هذه التوصية .

وأوضح العسيلي أن مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا المؤتمر كان له آثار إيجابية في تفعيل التعاون العربي المشترك الذي طالب بتدعيم التوجه العربي نحو دعم القضية الفلسطينية و مد أواصر التعاون و خلق حالة من التواصل بين المدن العربية و المدن الفلسطينية .

ومن الجدير بالذكر أن عشرين بلدية فلسطينية شاركت في المؤتمر الذي عقد في مراكش في الملكة المغربية خلال الأيام الأربعة الماضية .