الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات العامة بشرطة جنين تحاضر بخطباء المحافظة حول اثار حوادث السير

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 12:03 )
جنين- معا - عقدت مديرية أوقاف محافظة جنين اجتماعها الشهري للائمة والخطباء اليوم وذلك في مسجد النور وسط مدينة جنين، بحضور مديرالاوقاف محمد الكيلاني ومدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة الرائد اوس عطياني،ورؤساء الاقسام المختلفة وبحثت عدة مواضيع تهم الائمة والخطباء والمواطنين، وسبل الحفاظ على الممتلكات العامة،وارواح المواطنين سواء المتعلقة بحوادث السير، اوالمتعقلة بوجوب التقيد بقواعد السير والسلامة العامة.

واوضح الرائد عطياني واقع المحافظة وعمل جهاز الشرطة الذي يبذل جل استطاعته للمساعدة وضبط الامور ،مبينا مدى خطورة الحوادث، والإضرار المادية والجسدية والخسائر في الأرواح الناتجة عن الحوادث داعيا سائقي المركبات توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالسرعة المحددة قانوناً ومراعاة ظروف الطريق وربط حزام الأمان، وضبط المركبة والتاكد من سلامتها، وسلامة الاوراق الخاصة بالمركبة والسائق. مبينا ان ديننا الحنيف وجميع القواعد والقوانين تدعو الاخوة السائقين ضرورة الالتزام بقواعد السير والسلامةالعامة ومراعاة السابلة.

بدوره بين الكيلاني عددا من الضوابط واللوائح الضرورية في التعامل مع الشارع والمواطنين وخاصة داخل المدن والاسواق، وضرورة مراعاة الانضباط، واليقظة والحذر، وخاصة اوقات دخول وخروج الطلبة من المدارس والجامعات،وتطرق الى عدد من المواضيع منها التعاون مع الحملة الوطنية للحفاظ على الاثار والتراث الفلسطيني والمقامات والمساجد القديمة وضرورة الحفاظ عليها والابلاغ عن أي اعتداء عليها. وتم مناقشة عددا من الامور الادارية والفقهية داعيا الائمة والخطباء وجوب مراجعة ما تم حفظه من القرآن الكريم،والتحضير من الان لكل متعلقات الامور الخاصة بشهر رمضان الفضيل.كما تطرق الى ضرورة تحويل بعض المسائل الفقهية الخاصة بالمواريث والطلاق الى فضيلة المفتي في المحافظة ابراءً للذمة وتوثيقاً لهذه المسائل الحساسة.