الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفاتيكان قلق من اجواء الكراهية في اسرائيل قبيل وصول البابا

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 15:03 )
بيت لحم - معا - عبر الفاتيكان عن أسفه الشديد وقلقه بسبب أجواء الكراهية والتحريض والجرائم التي تخيّم على اسرائيل قبل وصول البابا للمنطقة.

فقد أكد العاملون في الفاتيكان بأن شعورا بالمرارة وخيبة الأمل لدى الفاتيكان نتيجة لذلك وفقا لما نشره اليوم الاحد موقع صحيفة "هأرتس" العبرية.

وأضاف الموقع بأن العاملين في الفاتيكان أكدوا بأنه تصلهم تقارير يومية ومفصلة عما يدور في اسرائيل، حيث يسود لدى الفاتيكان شعور بالمرارة على أجواء التحريض والجرائم التي تُنفذ، ففي الوقت الذي توجهت مصادر عليا في اسرائيل الى الفاتيكان وطالبت الاسراع في زيارة البابا، قال الفاتيكات انه يشاهد أجواء من التحريض في اسرائيل ضد الزيارة، مع علمه بأن هؤلاء الاشخاص لا يمثلون اسرائيل، ولكن الصوت العالي في اسرائيل هو المحرض، وقالوا انهم لم يكونوا يتوقعون مثل هذا الاستقبال.

يشار بأن زيارة البابا فرانسيسكوس الاول للاراضي المقدسة سوف تبدأ بعد أسبوعين، وما عبر عنه الفاتيكان من شعور بالمرارة بسبب أجواء الكراهية والجرائم التي تصاعدت خلال الفترة الماضية، حيث قامت مجموعات متطرفة يهودية بالاعتداء على أماكن مسيحية وكذلك التعرض لممتلكات المواطنين الفلسطينيين داخل مناطق عام 48، كذلك قيام مجموعات من المستوطنين خلال هذه الفترة بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة والقدس الشرقية.