السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا نسويا من بلدة الطيبة في المثلث

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 15:39 )
قلقيلية -معا - قال اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية " لا الجدار ولا الحدود المصطنعة تستطيع أن تمنع التواصل الروحي والإنساني بين الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده" جاء ذلك خلال لقائه وفدا نسويا من بلدة الطيبة بالمثلث يضم ناشطات نسويات من حركة نحن وجمعية تشرين.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتلال سعى منذ احتلاله الضفة الغربية إلى تهويد محافظة قلقيلية وذلك لقربها من أراضي 1948، وأضاف أن الاحتلال سعى إلى إقامة المستوطنات وتكثيفها وإقامة الجدار لتهويد أراضيها وترحيل سكانها، مؤكدا أن المواطن الفلسطيني في المحافظة لم يذعن لهذه السياسات وبقي متشبثا بالأرض وهذا الأمر الذي دفع به إلى استصلاح الأراضي والانغراس فيها.

واكد المحافظ على ان الشعب الفلسطيني في الداخل هو الرئة التي نتنفس بها، مشددا على ضرورة التواصل ما بين شعبنا في الداخل والأراضي الفلسطينية، داعيا إلى إفشال مخططات الاحتلال الهادفة إلى تفتيت الشعب الفلسطيني ليسهل اقتلاعه، مؤكدا تسخير إمكانيات المحافظة للتواصل ما بين مكونات الشعب الفلسطيني.

من ناحيتها أكدت الإعلامية سميرة حاج يحيى على أهمية هذه اللقاءات شاكرة المحافظ دعمه المتواصل للوفود التي تزور محافظة قلقيلية، وأشارت إلى ان الأجسام النسوية في الداخل تسعى إلى خلق علاقات ثنائية مع شعبنا في الأراضي الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بتفعيل دور الحركة النسوية في أراضي 1948 وتواصلها مع المؤسسات النسوية التي لديها تجربة رائدة في العمل النسوي.