السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى فلسطين يدعو الأجنحة المسلحة باستهداف وزير الاقتصاد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 20:07 )
غزة- معا - طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية العمل الجاد من اجل جعل وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بنيت هدفا للقتل لأنه أباح دم الاسرى ودعا علانية لقتلهم داخل السجون .

وقال المركز في تصريح صحفي "إن المجرم "بنيت" نفث سمومه ضد الأسرى" ، مطالباً هذه المرة في معرضه تعليقه على مشروع قانون يقضي بتقييد الإفراج عن الأسرى، "يجب علينا العمل على قتل الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية"، حتى لا يخرجوا ويعودوا إلى الإرهاب "، معتبرا تصريحه تحريضا للاستعداء على الأسرى ، وممارسه التنكيل والقتل البطيء بحقهم .

وأشار المركز إلى أن بينت كان من اشد المعارضين لإطلاق سراح الدفعات الثلاثة من الأسرى القدامى، وكان فى كل دفعة يقدم مشروع قانون للجنة الوزارية بحكومة الاحتلال لوقف إطلاق سراح الأسرى، وكذلك كان عاملا رئيسيا فى توقف الدفع الرابعة للأسرى، بعد معارضه شديدة منه ، وحشد العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست لصالح عدم إطلاق سراح الدفعة الرابعة الأمر الذي تم بالفعل .

وبين المركز بان تصريحات وزير الاقتصاد الاسرائيلي تعتبر منهجا لدى قادة وحكومة الاحتلال، وليست موقفا فردياً، وهو يطبق بالفعل على الأسرى في السجون حيث يتعرض الأسرى بشكل عام ، والمرضى والمضربين بشكل خاص إلى عمليات قتل ممنهجة ومستمرة ، ويعانى ما يزيد عن 20% منهم من أمراض مختلفة ، نتيجة الاستهتار بحياتهم .

وشدد المركز على الفصائل الفلسطينية المسلحة أن يكون لها موقف من تصريحات الوزير المتطرف بينت وان تستنفر عناصرها ، لبذل أقصى الجهود لتصفيته الذي لم يترك فرصة إلا ويقوم بالتحريض على قتل الأسرى أو التنكيل بهم ، ليعلم الاحتلال بان أرواح الاسرى غالية علينا ، وان الاحتلال وقادته لن ينعموا بالامن طالما يتعرض الاسرى للقتل والتنكيل .