الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسبوع االثامن لدوري اليد : الصراع على القمة بين عصيرة الشمالية وعزون

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 18:47 )
نابلس - معا - كميل ابو شامي : اشعلت منافسات الاسبوع الثامن لدوري كرة اليد الصراع على القمة بين عصيرة الشمالية وعزون مع اقتراب الدوري من نهايته حيث انهت عصيرة الشمالية لقاءها الاخير مع نادي كفر زيباد بنتيجة 36/ 30 على صالة ثقافي طولكرم لترفع من رصيدها الى 18 نقطة وتحافط على صدارتها لسلم الترتيب .

في حين اطاح عزون بفريق اتحاد اذنا بنتيجة 30/ 15 على صالة جامعة بيرزيت ليرفع رصيده الى 18 نقطة ويحتدم الصراع مع عصيرة في نهاية الاسبوع الثامن وقبل اسبوعين من نهاية الدوري ولتكون المباريات القادمة لكلا الفريقين الفيصل في حسم االدوري لصالحهماا، هذا واقيم اول امس الجمعة لقاء ثالث احتضنته صالة جامعة بير زيت بين فريقي ثقافي طولكرم ونادي عوريف الرياضي انتهى لصالح الثقافي بنتيجة 28/27 .

وتولى ادارة اللقائين على صالة الجامعة كل من ناجح ابو ناعوس وابراهيم الهدا ر حكما للساحة ومحمد النواجعة توقيتها واحمد الدبابسة تسجيلها وبحضور جمال سرحان مندوب الاتحاد مراقبا للقائين في حين تولى ادارة اللقاء الذي احتضنته صالة ثقافي طولكرم كل من عيسى حمدان وعوض بدير حكما للساحة وعبد الرازق مسعود توقيت اللقاء وسجله جمال عمر.

شهد الشوط الاول فترة جس نبض وحذر من كلا الفريقين اضاع خلالها الهجمات الاولى وبطء في تمرير الكرات بين اللاعبين الا ان لاعبي كفر زيباد تمكنوا من دخول اجواء المباراة مبكرا مع نهاية د. الثانية تمكنوا من افتتاح التسجيل وتعزيزه بهدف اخر قبل ان يسارع لاعبي عصيرة الى تدارك الموقف وتسجيل اول اهداافهم وتعزيزه بهدف التعادل مع نهاية د. الرابعة ليدخل الفريقان اجواء اللقاء وتنظيم الهجمات المنسقة وتسجيل الاهداف وانهاء هجماتهم في شباك الفريق الاخر.

واستمر الحال حتى الدقيقة العاشرة حيث عمد لاعبي عصيرة الى تمتين دفاعاتهم واغلاق الفجوات بين لاعبيهم مكنتهم من صد هجمات لاعبي كفر زيباد وترجمة هجماتهم الى اهداف اهلتهم من اخذ الفارق بثلاثة اهداف 9/6 قبل ان يسارغ مدرب كفر زيباد احمد ابراهيم الى اخذ الوقت المستقطع الاول له في اللقاء بهدف اعادة تركيز لاعبيه ووضع النقاط على الحروف وحث لاعبيه على تدوير الكرات بين اللاعبين وعدم التسرع في انهاء الهجمات.

الا ان لاعبي عصيرة تمكنوا من فرض اسلوب لعبهم السريع والهجمات المرتدة السريعة مكنتهم من رفع غلتهم التهديفية الى 14/7 في د. 20 من الشوط ليعود لاعبي كفر زيباد الى اجواء اللقاء مرة اخرى وتسجيل الاهداف ومبادلة لاعبي عصيرة في انهاء الهجمات وتسجيل 6 اهداف قبل ان ياخذ طارق ياسين مدرب عصيره الوقت المستفطع الاول له في د. 27 بهدف اعادة تركيز لاعبيه وحثهم على اداء اكثر دقة وعدم التسرع في انهاء الهجمات واعطاءهم التعليمات الواجب اتخاذها اثناء الدفاع وكن له ذلك حيث تمكن لاعبيه من زيادة غلتهم التهديفية وتمكين دفاعتهم لينهو الشوط الاول لصالحهم بنتيجة 23/14.

جاءت احداث الشوط الثاني اكثر اثارة وحماس وشهدت عودة لاعبي كفر زياد اكثر تركيزا واصرار مكنتهم من بسط سيطرتهم على اجواء اللقاء لعب اسلوب الاداء السريع والهجمات المرتدة ومكنتهم من تسجيل خمسة اهداف في الدقائق الخمس الاولى من الشوط وتقليص الفارق وتحصلوا في د. 7 على رمية جزاء احسنوا استغلالها زادت الثقة لدى اللا عبين ورفعت من وتيرة الحماس والاندفاع معتمدين على الهجمات السريعة والمركزة وتسجيل الاهداف المتتالية دفعت بمدرب عصيرة الى التسريع باخذ وقته االستفطع لتهدءة لاعبيه واعادة تركيزهم وبث الحماس لديهم واعتماد اسلوب اللعب المركز وتدوير الكرة بين اللاعبين والتريث في انهاء الهجمات والعودة السريعة للدفاع وكان له ذلك وتمكنوا من تسجيل العديد من الاهداف والمحافظة على الفارق حتى نهاية الشوط بنتيجة 13/16 لصالح كفرزيباد ونهاية اللقاء بنتيجة نهائية 36/30 لصالح عصيرة .

هذا وقد تحصل لاعبي عصيرة خلال اللقاء على 3 رميات جزاء اخسنوا استغلال رميتين منها في حين تحصل لاعبي كفر زيباد على 7 رميات جزاء تم استغلالها جميعا وتحصل لاعبي عصيرة على 4 ايقاف وحصل لاعبي كفر زيباد على 7 ايقافات للاعبين .