الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يدعو المستثمرين الى الاستثمار في منطقة اريحا الصناعية

نشر بتاريخ: 11/05/2014 ( آخر تحديث: 11/05/2014 الساعة: 21:26 )
اريحا -معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي المستثمرين ورجال الاعمال الى الاستثمار في منطقة اريحا الصناعية الزراعية التي اصبحت في مراحلها الاولى جاهزة لاستقبال الاستثمارات.

وبين الوزير ناجي خلال افتتاحه ممثلاً عن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله شركة النبالي وأبو جوهر للباطون الجاهز في محافظة اريحا والأغوار القريب من المنطقة الصناعية وبحضور محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني ان المرحلة الثانية والثالثة من المنطقة الصناعية ستقام على مساحة الف دونم والتي ستشكل عند استكمال تلك المراحل انجازاً كبيراً ومهماً للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام ولمحافظة اريحا والأغوار على وجه الخصوص.

ونقل الوزير ناجي تحيات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله الى المشاركين والقائمين على هذه الشركة وحرص الحكومة الفلسطينية على ايلاء قطاع البناء والتشييد جل اهتمامها والعمل على تذليل كافة العقبات التي تحول دون تقدمه وتطوره مؤكداً على الاهمية الكبيرة لقطاع الباطون الذي يعتبر احد اهم الفروع المهمة في القطاعات الانشائية و القطاعات الاقتصادية من حيث المساهمة في الناتج المحلي والتشغيل.

وشدد الوزير على الاجراءات التي تتخذها الوزارة ومؤسسة المواصفات والمقاييس في الرقابة والتفتيش والتحقق من مدى جودة الاسمنت والمميزات والصفات التي يجب ان تاخذ بعين الاعتبار خاصة فيما يتعلق بالجودة التي لها علاقة في حياة الانسان.

وبين الوزير ناجي أن الإسمنت المورد للسوق الفلسطيني و الباطون المورد من قبل المصانع يحققان متطلبات المواصفة الفلسطينية (م.ف 54-1-2005)، الأمر الذي لا يدعو إلى التخوف أو الشك في جودة الإسمنت، والذي يأتي ذلك بعد إجراء الوزارة ومؤسسة المواصفات خلال الأشهر الماضية سلسلة من الفحوصات للتأكد من مدى جودة الاسمنت والباطون.

وقال الوزير" ان أي اخلال في شروط المواصفات والمقاييس ستنعكس سلبا على هذا القطاع التي قد تهدد حياة المواطنين، داعياً الى ضرورة الالتزام بالمواصفات والمقاييس والمحافظة على جودة المنتج، مشيراً في الوقت ذاته الى ان كثير من المشاريع ذات العلاقة بالإسكان التي قد تشهدها المحافظة خلال الفترة المقبلة.

بدوره اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على الجهود التي تبذل من كافة الاطراف من اجل توفير كل التسهيلات اللازمة لعمليات الاستثمار وبما يشجع على الاستثمار خصوصاً في المنطقة الصناعية التي تعتبر مشروعاً استراتيجيا سيعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني والمحافظة بشكل خاص.

وعبر المحافظ عن شكره وتقديره للقائمين على هذا المشروع الهام والحيوي و الشجاعة في العمل بالظروف الصعبة الناتجة عن سياسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلية التعسفية، لافتاً الى الجهود التي تذليل لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه عملية الاستمار بما يمكن من احداث تنمية حقيقة بما وتمكن من المنافسة على الصعيد الداخلي والخارجي.

وأكد فتياني على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودروها الهام في معالجة مشاكل التنمية وتوفير فرص العمل، مبيناً ان سوق عالمل مفتوح للمنافسة مع الالتزام بالمواصفات والمقاييس المحددة وشروط السلامة والصحة.

من جانبه بين سمير جوهر محددات العمل في شركة النبالي وأبو جوهر للباطون الجاهز تعتمد على خبرة النبالي في هذا المجال التي تتجاوز 30 عاما في عالم البطون، والجودة والمقياس اعتماداً على مختبرات معتمده، والأسعار التي لن تخرج عن وضعها الطبيعي اسوة بالسعر المتداول في جميع الظروف والأوقات، اضافة الى الالتزام بالمواعيد وترتيبات المقاولين.

وبعد افتتاح الشركة قام المشاركون بجولة ميدانية داخل الشركة اطلعوا خلالها على اقسام الشركة وعملها.