الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يبحث مع ممثل بلغاريا سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 13:01 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة المهندس وليد عساف بمكتبة برام الله ممثل جمهورية بلغاريا لدى دولة فلسطين السيد سيفلين بوزاهانوف بحضور د.ناصر الجاغوب مستشار الوزير ود.عزالدين ابوعرقوب مدير عاما لتعاون الدولي ومعاوية سويلم مدير عام العلاقات العامة والاعلام . وبحث معه اليات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واستعرض المهندس عساف خلال استقباله السيد بوزانوف اولويات الوزارة, واستراتيجيتها في المرحلة القادمة والمشاريع التي تقوم بتنفيذها والاستفادة من الخبرات البلغارية في تفعيل الزراعة الفلسطينية. وتطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الزراعية المختلفة وخاصة في مجال البيطرة ومراجعة مذكرة التعاون المشترك وتفعيلها في المرحلة القادمة.

واطلع م. عساف الممثل البلغاري على واقع القطاع الزراعي ودور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة, مستعرضا خطة التنمية الزراعية متطرقا الى قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وبدوره تحدث السيد بوزهانوف عن التعاون بين الحكومتين الفلسطينية والبلغارية مؤكدا على عمق العلاقة الفلسطينية البلغارية ، وكذلك اشاد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة في دعم التنمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني .