السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة دورا توقف 9 وتخلي سبيل 6 على خلفية الاعتداء على سيارة أمن

نشر بتاريخ: 12/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 19:03 )
الخليل- معا - أخلت نيابة دورا سبيل 6 فيما أوقفت 9 آخرين على ذمة التحقيق في قضية الاعتداء على سيارة ورجال أمن في مدينة يطا.

وأفاد رئيس نيابة دورا الاستاذ علاء التميمي في حديث مع مراسل معا في الخليل، بانه تم توقيف 9 متهمين على ذمة المحكمة، لمدة 15 يوماً، بناء على طلب تمديد التوقيف مقدم من النيابة العامة، حيث أجابت المحكمة طلب النيابة العامة بتمديد توقيفهم لأغراض التحقيق، وتم اخلاء سبيل 6 آخرين".

وكانت مجموعة من الخارجين على القانون في مدينة يطا، قد اعتدت على قبل نحو اسبوع على سيارة تابعة للامن الوقائي، خلال محاولتهم توقيف عدد من المشتبه بهم للاجهزة الامنية والشرطة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة وقيامهم بالاخلال بالنظام العام في يطا، والتجمهر بقصد إحداث شغب والحاق الضرر بأموال الدولة وحجز الحرية وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.

وقال رئيس النيابة:" هناك آخرين جار العمل على ملاحقتهم على خلفية هذه القضية، حيث ان التهم والافعال التي قاموا بها تشكل اخلالاً بالنظام العام".

وأضاف:" ستتخذ النيابة العامة ووفق القوانين المعمول بها والاجراءات والتدابير الرادعة بحقهم لضمان عدم تكرار ذلك، آخذين بعين الاعتبار الضمانات التي منحها القانون لأي متهم وفي الوقن نفسه الضمانات التي كفلها القانون للحفاظ على هيبة الدولة وأفرادها".

وفي حال ثبوت التهم الموجهة للمتهمين الـ9 فإن الحكم الذي ينتظرهم بعد إدانتهم من قبل المحكمة قد يصل الى السجن لمدة ثلاث سنوات.