الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يترأس اجتماع الهيئة العامة للمدن الصناعية

نشر بتاريخ: 12/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- معا - ترأس محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل اجتماع الهيئة العامة للمدن الصناعية لبحث اخر تطورات الاكتشافات الاثرية في المنطقة الصناعية شرق مدينة بيت لحم وذلك بحضور الدكتور علي شعث المدير التنفيذي للهيئة والسيد برونو من الجهة الفرنسية الممولة للمشروع وصقر الجراشي الشركة المطورة ومدير اوقاف بيت لحم ابراهيم زعاترة ومحمد غياضة مدير السياحة والاثار ومدير البلديات في المحافظة خليل الشعلان وايلي شحادة مدير المنطقة الصناعية وزواهرة من المحكم المحلي.

المحافظ حمايل في بداية الاجتماع رحب بالحاضرين من الهيئة العامة وممثليها ومديري المؤسسات مشيرا الى ان هذا الاجتماع يأتي في في اطار ما تم اكتشافه من الاثار في المنطقة الصناعية في المنطقة الشرقية منها اضافة الى حرص السلطة الفلسطينية في المحافظة على الاثار المكتشفة واحتمالية وجود اثار اخرى مع ضرورة وضع الخطط الوقائية للتعامل معها بالتواصل مع جهات الاختصاص.

كما شدد المحافظ حمايل على ضرورة استمرار العمل في مشروع المنطقة الصناعية معتبرا اياها بالمشروع الوطني والذي يخدم فلسطين اولا ومدينة بيت لحم ثانيا الى جانب توفير فرص العمل الكثيرة في وقت ان حجم البطالة مرتفع جدا.

وعبر السيد برونو من الجهة الفرنسية الممولة للمشروع عن قيمته الكبرى الوطنية لفلسطين وفرنسا واكتشاف المنطقة الاثرية فيها يضفي قيمة تاريخية جديدة لفلسطين مع ضرورة الحفاظ عليها.

وناقش الحاضرون ايضا سبل الاسراع في تقدم انشاء المنطقة الصناعية وتذليل العقبات وكيفية الحفاظ على الاثار المكتشفة من خلال لجان مشكلة من الاوقاف والسياحة والاثار والحكم المحلي والشركة المطورة والممول الفرنسي يترأسها المحافظ حمايل.

وفي نهاية الاجتماع شدد المحافظ حمايل على ضرورة تشكيل لجنة من مديريات الاوقاف والسياحة والاثار والشركة المطورة والممول الفرنسي والحكم المحلي والمحافظة اضافة الى الحفاظ على الموروث التاريخي المكتشف من الاثار والقيام بعمل سياج كامل محكم لمنع الدخول اليه والحفاظ على السلامة العامة لطلبة المدارس المارين من جانبها.

واضاف الى ضرورة حرص المجتمعين من كافة جهات الاختصاص في الاستمرار بالعمل بالتوازي للحفاظ على المكتشف من الاثار.

تكليف مدير البلديات في المحافظة خليل الشعلان لتمثيل المحافظ حمايل في اللجنة.