الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تجري الامتحان المركزي لمزاولة المهنة

نشر بتاريخ: 12/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 16:31 )
رام الله - معا - استضافت الكلية العصرية الجامعية، الامتحان المركزي في الضفة الغربية، الذي عقدته نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، لغايات قبول خريجي طلبة الحقوق الذين انهوا فترة تدريبهم، لمزاولة المهنة.

وعقد الامتحان في مبنى الكلية العصرية الجامعية، مبنى المحامي الدكتور حسين الشيوخي، بمدينة رام الله، حيث تقدم لهذا الامتحان أكثر من 470 متدربا ومتدربة من خريجي كليات الحقوق من مختلف جامعات ومحافظات الوطن.

وأشرف على سير تقديم الامتحان، اعضاء من نقابة المحامين النظامين الفلسطينيين، بالاضافة الى جولة تفقدية قام بها نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانه، الذي اشاد بالأجواء الايجابية التي سادت الامتحان، والتعاون الكبير الذي ابدته الكلية العصرية الجامعية.

وفي السياق ذاته، قال نقيب المحامين الاستاذ حسين شبانه، إن هناك تعاونا وثيقا ومنذ سنوات، يربط بين نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين والكلية العصرية الجامعية، وأن النقابة عقدت العزم على عقد هذا الامتحان في مقر الكلية العصرية، لأن "ادارتها تتعاون وتسهل اعمال النقابة بخاصة في هذا الظرف"، متوجها بالشكر الى ادارة الكلية العصرية الجامعية ومجلس امنائها على ما قدموه من تسهيلات لضمان نجاح سير امتحان النقابة.

وأشار شبانه، الى ان هذا المحامي المتدرب يتقدم لامتحانين في نهاية فترة تدريبه، الشق الاول نظري والثاني كتابي، وبهذا الامتحان الذي يعقد اليوم، يكون المحامي المتدرب قد اجتاز مرحلة التدريب.

بدوره أكد رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية، المهندس سامر الشيوخي، أن الكلية دأبت منذ سنوات، على تقديم كل ما بوسعها في سبيل خدمة العلم والطلبة، وأنها لن تتوانى يوما عن الاستمرار في تقديم التسهيلات اللازمة لكل الاصدقاء والمؤسسات داخل الوطن. مؤكدا أن ابواب الكلية ستبقى مفتوحة لابناء الشعب الفلسطيني بما فيه مصلحة لهم.

جدير بالذكر أن العصرية يربطها تعاون وثيق مع نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيي، وان هذا الامتحان يعقد في قاعاتها للعام الثاني على التوالي.