الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة تفتتح الملتقى التدريبي " شعلة الهمة لقيادة الأمة "

نشر بتاريخ: 12/05/2014 ( آخر تحديث: 12/05/2014 الساعة: 17:59 )
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة:افتتحت وزارة الشباب والرياضة الملتقى التدريبي شعلة الهمة لقيادة الأمة ، وذلك بفندق سيتي ستار في مدينة غزة , بحضور العديد من النخب والناشطين الشباب في العمل التدريبي وبحضور عدد من المراكز التدريبية والاكاديميين في الجامعات الفلسطينية حيث نفذ الملتقى برعاية وزارة الشباب والرياضة وبإشراف الادارة العامة للتدريب وبالشراكة مع المركز الفلسطيني لصناعة التغير ومجموعة فرسان الحياة الشبابية .

حيث افتتح الملتقى بكلمة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالسيد أحمد محيسن مدير عام وزارة الشباب والرياضة الذي اشادة بجهود المنظمين والمدربين القائمين علي انجاح الملتقيات التدريبية وتحدث عن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في مجال التدريب موضحا بان الوزارة تسعى لتقديم التسهيلات التي تساهم في صناعة القادة الشباب المناط بهم تحقيق نهضة المجتمع الفلسطيني بما يخدم قضايانا الوطنية وعبر عن اهمية البرامج والمشاريع التدريبية في بناء قدرات الشباب .

وأشار محيسن إلى أن وزارة الشباب والرياضة احتفلت بتخريج فوج البناء والتحرير من المشاركين في برنامج الرائد التدريبي واضاف أن الوزارة تسعي لإطلاق مؤتمر التدريب ليساهم في تحقيق جودة التدريب وتحسين العملية التدريبية بما يعود بالنفع علي الشباب الفلسطيني .

وتحدث كلا من الدكتور عطا شقفة رئيس المركز الطبي لتأهيل الحواس والدكتور نبيل اللوح رئيس الاتحاد العام للمدربين والاستاذ اسامة العالول امين السر لجمعية البحث العلمي عن ضرورة الاهتمام بالطاقات الشابة ،من خلال تطوير برامج ودورات تدريبية تساهم في تشكيل الوعي لديهم وزيادة خبراتهم , مؤكدين على ضرورة تضافر الجهود للارتقاء بالعملية التدريبية بما يساهم في تطوير وتأهيل الشباب .

وتحدث الناشط في مجال التدريب محمود الايوبي عن الجهود التي بذلت لا نجاح الملتقي شاكرا وزارة الشباب والرياضة وكافة المعنين لاهتمامهم في الملتقيات التدريبية .

وفي كلمة المركز الفلسطيني لصناعة التغيير قالت الناشطة لينا كحيل بأن ملتقى الهمة لقيادة الأمة من الملتقيات التدريبية المميزة والتي تضم نخبة من المدربين والمدربات من اصحاب الخبرة والكفاءة موضحة بان الملتقي يهدف لصناعة قيادة شبابية قادرة علي حمل هموم الوطن واحداث التغيير .