الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تدعو الى تكاتف الجهود لحل ازمة نقص التطعيمات في غزة

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 10:25 )
غزة- معا - أكدت وزارة الصحة في الحكومة المقالة وجود نقص حاد في بعض تطعيمات الاطفال لا سيما التطعيم الثلاثي ( النكاف و الحصبة و الحصبة الالمانية ) اضافة الى تطعيم شلل الاطفال المحقون.

وقالت الصحة المقالة في بيان وصل معا نسخة منه ان ازمة نقص بعض تطعيمات الاطفال تتفاقم يوماً بعد يوم ما ينذر بكارثة حقيقية باتت تداهم المجتمع الفلسطيني من خلال حرمان الأطفال من حقهم في تلقى الجرعات المتتابعة من التطعيمات المختلفة.

وبينت الوزارة أن سلطات الاحتلال الاسرئيلي تحتجز كميات من بعض التطعيمات التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية داخل الخط الاخضر و حتى اللحظة لم يتم الافراج عنها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي بسبب الاجراءات المعقدة في مطارها.

ولفتت الوزارة أن العمل جاري مع كافة الاطراف على مدار الساعة لحل هذه الازمة و يوجد وعود قوية لحلها خلال الايام المقبلة مؤكدة أن مراكز الرعاية الصحية التابعة لها ولوكالة غوث وتشغيل اللاجيئن لازالت تقوم باعطاء ما يتوفر لديها من أنواع التطعيمات الاخرى.

واهابت وزارة الصحة بكافة الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة بما فيها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ببذل قصار جهدها لحل هذه الازمة.