الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاعلو خير يقدمون مساعدات طارئة لحالات مرضية وانسانية

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 11:27 )
نابلس- معا - قامت جمعية التضامن الخيرية و ضمن سلسلة النشاطات التي تعنى بمساعدة العائلات التي تعانى من الفقر بتأثيث عدد من البيوت في المحافظة ، وبتبرع من فاعلي الخير من المدينة .

الحالة الأولى هي أم منفصلة عن زوجها تعيش مع ابنها الوحيد ولا معيل لهم إلا الله يعانون من وضع اقتصادي صعب للغاية فقامت الجمعية بتأثيث منزلهم حيث وفرت لهم طقم كنب فاخر وبوفيه للصالون وطاولة تلفاز ، بالإضافة إلى المواد الغذائية و اللحوم وعدد من الإكسسوارات والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر.

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن معيل الأسرة يستطيع العمل بسبب مرضه بالقلب ، وقامت الجمعية بمساندتهم وقدمت لهم طقم كنب وتلفاز وحقائب مدرسية بالإضافة إلى المواد الغذائية وحصص من اللحوم وعدد من الإكسسوارات والملابس والأحذية ، ونوه رئيس الجمعية انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة.

وفي زيارة أخرى لامرأة تعيش وحدها في منزل لا سقف له قامت الجمعية بإعادة بنائه حيث عملت على توفير كل ما يلزم ذلك من اسمنت وحديد وحصمة وناعمة وأعادت بنائه من جديد .

ومن خلال برامج الجمعية التي تعنى بالطبقة المعدمة وذوي الاحتياجات الخاصة قدمت كرسي عادي لرجل لا يستطيع الحركة بسبب ثقل وزنه .
وفي سياق العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به الجمعية قدمت المساعدة لطفلة صغيرة تعاني من خلع في الولادة وضعف شديد في العضلات مع نمو بطيء ونقص حاد في فيتامين د ، وهي بحاجة أيضا لتناول الفيتامينات والاهم من كل ذلك هي بحاجة عاجلة لعمل أجهزة للأطراف السفلية فهي تعاني من ليونة كبيرة في المفاصل وتأخر في الجهاز الحركي ، وهي بحاجة لعدد من جلسات المساج وقامت الجمعية بتوفير ذلك لضعف العائلة المادي ولسوء صحة الطفلة.

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .